أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

بدعم أمريكي: دورة تدريبية في اتحاد المرأة لمساندة النساء العاملات في القطاع الفلاحي

القيروان ــ الرأي الجديد

ينظم الاتحاد الوطني للمرأة التونسية بالقيروان، يوم غد السبت 6 ماي 2023 بمقر الجمعيّة، لقاءً تدريبياً لفائدة عدد من النساء العاملات في القطاع الفلاحيّ، حول “استراتيجيات التغيير السلوكي والاجتماعيّ”، بحضور عدد من ممثلي المندوبيات الجهوية، ومنظمات المجتمع المدنيّ المساندة للقضيّة، وذلك بغاية الدفع باتجاه تغيير السياسات المحددة، وضمان حصول النساء العاملات في القطاع الفلاحيّ على حقوقهن.

ويأتي هذا اللقاء التدريبيّ، في إطار مشروع مبتكر للنهوض بحقوق العاملات في القطاع الفلاحي “فالحة”، الذي أطلقه الاتحاد الوطني للمرأة التونسية بالقيروان، بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية..

ويهدف هذا المشروع، إلى استخدام مقاربات التغيير السلوكي والاجتماعي وأدواته، لزيادة مستوى تفعيل القوانين الحالية، التي تحمي المرأة والعمال والعاملات، ودعم صوت المرأة العاملة في القطاع الفلاحي، وتلبية احتياجاتها بما يضمن السلامة والأمن.

يذكر أنّ مبادرة “فالحة”، تسجّل حضورها في أكثر من ولاية، من أجل مساندة النساء العاملات في القطاع الفلاحي، ودعم المرأة والمنظمات والأشخاص المتعهدين بالنهوض بحقوق النساء العاملات في القطاع الفلاحي في تونس، من أجل مزيد ترسيخ احترام المرأة في القطاع الفلاحي، وخلق فهم مشترك للدور الديناميكي لها، والمساهمة الفعالة التي تلعبها في بناء المجتمع وازدهاره.

الجدير بالذكر، أنّ اللقاء التدريبي، سينتظم في مقر الاتحاد الوطني للمرأة التونسية بالقيروان (حي محمد علي)، شارع بيت الحكمة بالقيروان.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى