أهم الأحداثاقتصادياتمؤسسات وبنوك

حالة استنفار في الحماية المدنية: حريق هائل في بنك الزيتونة… ما الأسباب ؟؟ ومن يقف وراءه ؟؟ (صور)

تونس ــ الرأي الجديد / سندس

نشب عصر اليوم الأربعاء 3 ماي 2023، حريق هائل بالمقرّ المركزي لبنك الزيتونة، الموجود على مستوى مفترق الكرم، القريب من العاصمة.

ولم تتوفر إلى حدّ الآن، أية معلومات عن أسباب الحريق، ومن يقف وراءه.

وكانت فرق الحماية المدنية للإطفاء، تنقلت على عين المكان لإخماد النيران، فيما أكدت مصادر من الإدارة العامة للبنك لــ “الرأي الجديد”، أنّ “العاملين لم تحصل لأي منهم إصابات”.

ويرجح بعض شهود العيان، أن يكون الحريق قد نشب في غياب العاملين، الذين غادروا منذ الساعة الخامسة، عدا بعض الموظفين من الإدارة العامة للمؤسسة.

وقال المتحدّث باسم الحماية المدنية، العميد معزّ تريعة، في تصريح إعلامي، أنّ الحريق اندلع بعد الساعة الخامسة من مساء اليوم..

ووفقا للمعطيات الأولية، التي أدلى بها تريعة، فإنّ “الحريق اندلع بالمشرب الموجود أسفل البناية، وتسرّب إلى باقي الطوابق، مع تصاعد كثيف للدخان”.

وأكد المتحدّث باسم الحماية المدنية، أن لا وجود لخسائر بشرية ناجمة عن الحريق إلى حدّ الآن.

وتوجهت 8 شاحنات إطفاء، مرفوقة بـ 3 سيارات إسعاف، وشاحنة السلم الميكانيكي إلى مكان الحريق، قبل أن يتم تعزيز هذا الأسطول بـ 6 شاحنات إطفاء تابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بتونس، ثمّ بشاحنة إطفاء من الوحدة المختصّة للحماية المدنية، وشاحنة إطفاء من ولاية بن عروس”، وفق المعلومات التي أدلى بها منذ قليل..

ويستفاد من هذه الأرقام، ومن حالة الاستنفار للحماية المدنية، أنّ الحريق كبير وضخم، وقد يكون نال من إدارات وطوابق عديدة..

وقال مدير الاتصال ببنك الزيتونة لمراسل قناة “العربي” منذ قليل: “جميع موظفي البنك بخير، ومعطيات الحرفاء و بياناتهم مؤمّنة، و الخدمات الالكترونية مستقرّة”، حسب قوله..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى