1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

اعتقال أكثر من 160 مشجّعا في المغرب… على خلفية أحداث شغب في إحدى المباريات

تونس ــ الرأي الجديد

أوقفت الشرطة المغربية، أكثر من 160 مشجعا لفريق النادي المكناسي لكرة القدم يشتبه في تورّطهم في أحداث شغب جديدة في الدار البيضاء، وذلك أربعة أيام بعد حادث وفاة مشجعة في تزاحم للجماهير هز الرأي العام المغربي، واستدعى تدخل “الكاف”..

وأفاد مصادر إعلامية رسمية (موقع القناة العمومية الأولى)، أن مصالح الأمن بالدار البيضاء أوقفت أكثر من 160 من مشجعي فريق النادي المكناسي، “يشتبه في تورطهم في إلحاق خسائر مادية بممتلكات عامة وخاصة، وتعريض موظفين عموميين للعنف”.

أحداث العنف هذه، حصلت خلال مباراة للفريق الذي يمثل مدينة مكناس في قسم الهواة، أمام مضيفه الاتحاد الرياضي بملعب العربي الزاولي في الدار البيضاء، والتي كان يفترض أن تقام بدون جمهور “لدواع أمنية”، غير أن “حوالى 2500 من أنصار النادي المكناسي تعمدوا الالتحاق بالملعب، قبل أن يعمد عدد كبير منهم إلى إحداث أعمال الشغب والعنف ورشق عناصر القوات العمومية (أعوان الأمن)، وممتلكات المواطنين بالحجارة”، حسب ما نقل عن مصدر أمني.

ووفق المصادر ذاتها، خلفت هذه الحوادث “إصابة خمسة من قوات الأمن بجروح متفاوتة الخطورة” وخسائر مادية لسيارات عدة، من دون الإشارة إلى حدوث إصابات في صفوف الجماهير.

ويجرى حاليا التحقيق القضائي مع الموقوفين.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى