1.المشهد الثقافيأهم الأحداثبانوراما

فرض على زوجته خلع الحجاب.. “شيخ” تونسي يعتذر عن تصريحاته الداعية إلى كون الحجاب ليس ملزما

تونس ــ الرأي الجديد

أعلن “الشيخ” محمد بن حمودة، اعتذاره على “فيسبوك” عن المواقف والتصريحات التي أصدرها قبل أيام، بشأن حكم الحجاب في الإسلام، حيث اعتبر فيها أنّ الحجاب “عادة وليس فرضا ملزما للمرأة المسلمة”.

08وقال بن حمودة الذي برز مؤخرا بشطحات كثيرة في المسائل الدينية، إنّ حديثه عن قضية الحجاب أدت إلى “اشتباه الأمر على بعض الناس”، مشددا على أنّه “لم يدعُ إلى خلع الحجاب”.

وأضاف: “ما أردته هو مناقشة الآيات والأحاديث الواردة في فرضية الحجاب من عدمه، ومن اجتهد وأصاب فله أجران، ومن اجتهد ولم يصب، فله أجر واحد”.

وقال بن حمودة في تصريحات سابقة، إنه كان “مقتنعا بأنّ الحجاب فرض، لكني حين بحثت في الآيات وتاريخ الحجاب عرفت أنه لباس عادي نابع من العرف وليس له أيّ علاقة بالحلال أو الحرام”.

وكانت تصريحات بن حمودة، أثارت موجة من الجدل في الأوساط التونسية عبر وسائل الإعلام ومنصّات التواصل الاجتماعي، بلغت حد تدخّل عدد من المشائخ والمتخصّصين في الفقه الإسلامي للرد عليه، بعد حديثه في أحد البرامج التلفزيونية عن توصّله إلى قناعة مفادها أنّ الحجاب ليس فرضا، بعد بحثه في الآيات القرآنية المتعلّقة به والأحاديث النبوية، مبيّنا أنه أقنع زوجته بخلع الحجاب بناء على ذلك.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى