أحزابأهم الأحداثوطنية

منجي الرحوي: مؤتمرنا يهدف إلى توحيد القوى الوطنية الثورية

تونس ــ الرأي الجديد

أكّد المنجي الرحوي، القيادي في “حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد”، المعروف باسم “وطد”، على الانتصار لقضايا الشعب التونسي، وتلبية وعود شهداء التيار الوطني الديمقراطي، “في تحقيق استحقاقات الثورة، والنضال من اجل بناء فعلي لجمهورية اجتماعية حقيقية، بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والسياسية”، وفق تعبيره..

وأوضح خلال انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني للحزب (شق الرحوي)، وهو لا يعمل فقط على توحيد الديمقراطيين الوطنيين، بل يسعى إلى “توحيد القوى الوطنية الثورية من أجل تحقيق مطالب الشعب التونسي”، حسب قوله.

وأضاف الرحوي، أنّ مخرجات هدا المؤتمر، الذي يتزامن مع عقد (شق زياد الأخضر) مؤتمرا للحزب، تمّ الإعلان عنه بناءً على قرار الدورة 33 للجنة المركزية التي انعقدت يومي 11 و12 مارس المنقضي تحت شعار “بيد نبني وبيد نناضل”.

وتتواصل فعاليات المؤتمر، على امتداد يومي 30 أفريل و1ماي 2023..

يُذكر أن المكتب السياسي لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد (الوطد)، كان قرر في بلاغ أصدره يوم 5 جوان الفارط، فصل منجي الرحوي وسحب عضويته نهائيًا من الحزب، بسبب مشاركته في اجتماع هيئة إعداد الدستور.

وعرف الحزب انشقاقا أساسه، اختلاف وجهات النظر بخصوص أحداث 25 جويلية 2021، والقرارات التي اتخذها رئيس الجمهورية قيس سعيّد، بين شقّ مؤيّد لها يمثله منجي الرحوي، وشق آخر رافض لها يمثله زياد الأخضر.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى