أهم الأحداثالمشهد السياسيحقوقيات

فيما قوميو بلاده صامتون وشامتون: شخصيات عروبية وقومية تطالب بإطلاق سراح رئيس حركة النهضة

إسطنبول ــ الرأي الجديد

دعت شخصيات عربية إلى إطلاق سراح رئيس البرلمان المنحل، ورئيس حركة النهضة في تونس، راشد الغنوشي الموقوف على خلفية تصريحات اعتبرتها السلطة تهديدا للأمن القومي..

وطالبت 8 شخصيات قومية عربية في بيان أصدرته بإطلاق سراح رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي (81 عاما)، وأمين عام الحزب الجمهوري عصام الشابي وباقي الشخصيات السياسية الموقوفة في تونس.

والشخصيات العربية القومية التي أصدرت البيان هي: بشارة مرهج القائم بأعمال رئيس مجلس أمناء مؤسسة القدس الدولية، وحمدين صباحي (مصر) الأمين العام للمؤتمر القومي العربي، وخالد السفياني (المغرب) المنسق العام للمؤتمر القومي- الإسلامي، وزياد حافظ الأمين العام السابق للمؤتمر القومي العربي، وعبد القادر غوقه الأمين العام السابق للمؤتمر القومي العربي.

كما ضمت قائمة الموقعين على البيان، مجدي المعصراوي الأمين العام السابق للمؤتمر القومي العربي، ومعن بشور الأمين العام السابق للمؤتمر القومي العربي، ومنير شفيق (فلسطين) المنسق العام السابق للمؤتمر القومي – الإسلامي.

وقال الموقعون على البيان: “من موقع الحرص على التزام تونس العريقة بقضايا أمتها، ندعو إلى الإطلاق الفوري لسراح كل المعتقلين السياسيين والبدء بحوار تونسي شامل يضع البلاد في طريق حل كل مشاكلها”.

وأضافوا: “في وقت تسود حياتنا العربية أجواء انفراجات وانتصارات ومصالحات، وتطوى فيه صفحات الصراع القاسية التي دفعت شعوبنا ثمنها غاليا، نستنكر إقدام السلطات التونسية على اعتقال قادة بارزين، في مقدمتهم الشيخ راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة، والأستاذ عصام الشابي أمين عام الحزب الجمهوري وعدد من الوجوه السياسية والحزبية المعارضة”، حسب نص البيان.

وتابع البيان الذي نقلته وكالة الأناضول: “تونس تحتاج، مثل كل أقطارنا العربية إلى حوار داخلي شامل وصريح حول مختلف القضايا الخلافية من أجل إيجاد حلول لكل المشاكل السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجه تلك الأقطار”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى