أهم الأحداثٱقتصاد وطنياقتصاديات

وزير الاقتصاد يؤكد أهمية التوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي

واشنطن ــ الرأي الجديد

أكّد وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيّد، حرص الحكومة التونسية على المضي قدما في تنفيذ برامجها الإصلاحية تدريجيا، مع العمل على ضمان التلازم بين الانتعاش الاقتصادي والاستقرار والسلم الاجتماعي.

وشدّد الوزير – خلال مشاركته في اجتماعات الربيع للبنك العالمي وصندوق النقد الدولي المنعقدة بواشنطن من 11 إلى 14 أفريل 2023، على أهميّة التوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي في أفضل الآجال، حتّى ينطلق العمل مع باقي الشركاء في تنفيذ برامج التعاون التي تمّ تدارسها.

من جهتهم عبّر مسؤولو المؤسسات المالية الدولية والإقليمية عن استعداد مؤسّساتهم لمواصلة مرافقة تونس في مسارها الإصلاحي والتنموي، مؤكّدين ضرورة استكمال المفاوضات مع صندوق النقد الدولي والتوصل إلى اتفاق معه حتى تتمكن مؤسساتهم من التقدّم في تجسيم البرامج التي تمت مناقشتها.

وفي مستوى التعاون الثنائي، وفي لقاء جمع سعيّد بنظيره الإيطالي، جيونكارلو جيورغاتي، نوه سعيّد بجهود الحكومة الإيطالية في دعم تونس في مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي ولدى الشركاء الأوروبيين، مجددا الحرص على مزيد تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثمار والشراكة مع إيطاليا خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية، كالطاقات المتجددة والصناعات الدوائية ومكونات السيارات والطائرات والصناعات الغذائية والنسيج والملابس وتكنولوجيا الاتصال والمعلومات.

وبيّن الوزير الغيطالي من جهته، أنّ تونس تحظى بأهمية بالغة، شريكا فاعلا في المتوسّط وشمال إفريقيا، مشدّدا على أهميّة استقرارها اقتصاديا واجتماعيا..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى