أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

بودربالة على خطى قيس سعيّد: مبادرة الحوار الوطني منقوصة.. والبرلمان بديل لأي مبادرة

تونس ــ الرأي الجديد

استبعد رئيس البرلمان الجديد، إبراهيم بودربالة قبول السلطة بمبادرة الحوار الوطني التي يقودها اتحاد الشغل، مشيرا إلى أنها منقوصة ولا تستجيب للمتغيرات السياسية..

وقال بودربالة، إن مبادرة المنظمات بقيادة اتحاد الشغل، تقصي الدولة ممثلة في الحكومة، مضيفا أن تركيز برلمان جديد (بدأ أشغاله)، يعوض أي طرح سياسي آخر، باعتبار أن مجلس النواب مؤسسة دستورية منتخبة من قبل الشعب.

وكان الرئيس قيس سعيد أكد في وقت سابق، رفضه مبادرة اتحاد الشغل والمنظمات المشاركة فيها، وقال خلال إشرافه على الذكرى 23 لرحيل الرئيس الأسبق الحبيب بورقيبة: “البرلمان موجود.. ما الجدوى من الحوار.. الحوار على ماذا؟”. وهي أول مرة يعلن فيها الرئيس بوضوح عن رفضه مبادرة الاتحاد.

وأوضح رئيس البرلمان في تصريح لراديو “ديوان.أف.أم”، أن أي حوار حقيقي يجب أن يكون داخل البرلمان الذي يمثل مختلف التوجهات، مضيفا أن مبادرة اتحاد الشغل، جاءت لتتجاوز المسار السياسي، وفق قوله.

يذكر أنّ الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، كان قد صرح بأن كل سبل الحوار الاجتماعي مغلقة مع هرم السلطة والحكومة، وأن الاتحاد ماض في مبادرة “الحوار الوطني”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى