أحداثأهم الأحداثالمشهد السياسيدوليوطنية

منهم فلسطين وتركيا: “البابا” يصلّي لشعب تونس ودول أخرى

باريس ــ الرأي الجديد (وكالات)

ندّد “البابا فرنسيس”، بـ “عقبات عديدة تعيق مسيرة السلام في العالم”، خلال رسالته التقليدية إلى مدينة روما والعالم بمناسبة عيد الفصح، متحدّثا عن أوكرانيا والشرق الأوسط والإرهاب الدولي.

وأعرب “البابا”، عن “قلقه البالغ” من دوامة العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين، قائلا: “الهجمات تهدد جو الثقة والاحترام المتبادل المنشود والضروري لاستئناف الحوار بين الإسرائيليين والفلسطينيين حتى يسود السلام المدينة المقدسة والمنطقة كلها”.

وقال متضرّعا إلى الرب: “عزِّ الجرحى والذين فقدوا أحباءهم بسبب الحرب واجعل الأسرى يعودون بأمان إلى عائلاتهم”، داعياً “المجتمع الدولي بأسره لكي يجتهد من أجل إنهاء هذه الحرب وجميع الصراعات التي تُدمي العالم”، معدّدا حوالي عشرين دولة.

وصلّى “البابا فرنسيس”، إلى “لبنان الذي ما زال يبحث عن الاستقرار والوحدة لكي يتخطّى الإنقسامات ويعمل جميع المواطنين معا من أجل خير البلاد العام”.

وصلّى “البابا” أيضا، “لشعب تونس، لاسيما الشباب والذين يعانون بسبب المشاكل الإجتماعية والإقتصادية”، مذكّرا بسوريا التي ما زالت تنتظر السلام”، والمتضررين من الزلزال العنيف في تركيا وسوريا، الذي وقع في فيفري / شباط، وأدّى إلى مقتل 56 ألف شخص وإلى أضرار قُدّرت بأكثر من مليار يورو.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى