أهم الأحداثحقوقياتوطنية

جبهة الخلاص الوطني: النيابة العمومية مطالبة بتوضيح حقيقة التهم في ملف “التآمر”

تونس ــ الرأي الجديد

قال نجيب الشابي، رئيس جبهة الخلاص الوطني، أن الجبهة أطلقت اعتصامها المفتوح الذي مضى عليه 7 أيام حاليا، للمطالبة بأمرين، “الأول هو أن تصارح النيابة العمومية بحقيقة التهم في ملف التآمر على أمن الدولة”.

وشدد على أنّ الجبهة وهيئة الدفاع عن المعتقلين، تطالبان “بالركن المادي لهذه الجريمة، وأن يحصل المعتقلون على وضعية وصفة (المساجين السياسيين)، باعتبار أنّ جريمتهم تتعلق فقط بحرية الرأي والتعبير”، وفق تقديره.

وتطرق الشابي، إلى السجين السياسي، السيد الفرجاني، الموقوف بسجن المسعدين، “يلاقي الأمرين، فهو مسجون مع معتقلي الحق العام في زنزانة مكتظة (حوالي 120 سجينًا)”، مطالبا “بالإسراع بتوفير شروط الكرامة التي يفرضها القانون التونسي والدولي” على حد قوله، قبل أن يكشف أنّ الفرجاني، تعرض إلى عملية شنيعة داخل السجن، فضّل عدم الكشف عنها.

وأعلن الشابي أنّ إفطارًا سيقام اليوم، الاثنين 3 أفريل 2023، أمام سجن النساء بمنوبة، تضامنًا مع الموقوفة شيماء عيسى، تنديدًا “باعتقالها غير القانوني”..

كما أعلن رئيس جبهة الخلاص الوطني، عن “تجمّع سياسي كبير بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة يوم 9 أفريل 2023، لإحياء الذكرى الوطنية المتمثلة في عيد الشهداء، فضلًا عن أنها الذكرى الأولى أيضًا لانبعاث جبهة الخلاص الوطني”، وفق تعبيره.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى