أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

صفاقس: مناوشات ومناكفات بين أنصار سعيّد… ومساندي المعتقلين السياسيين

تونس ــ الرأي الجديد

تجمع أمام المسرح البلدي بصفاقس، عدد من ممثلي الطيف السياسي والمدني، في وقفة احتجاجية دعت إليها اللجنة الجهوية لمساندة السياسي، عصام الشابي، وبقية “المعتقلين” في قضية ما يعرف بـ “التآمر على أمن الدولة”، للمطالبة بإطلاق سراحهم.

وأفاد، محمد بن فرح، عضو اللجنة الجهوية لمساندة “المعتقلين”، إن هذه الوقفة تعد فاتحة لعديد التحركات الميدانية في عديد الولايات، من أجل الضغط على السلطة لإنصاف جميع “المعتقلين السياسيين”، والحد من استخدام البوليس والقضاء، لتصفية حساباتهم وخصومهم السياسية “.

ورفع المحتجون خلال الوقفة الاحتجاجية، التي التأمت الأربعاء 29 مارس، عديد الشعارات من قبيل “لا خوف لا رعب السلطة ملك الشعب” و”يا عصام لا تهتم الحرية تفتك بالدم”، و”شادين شادين في سراح المعتقلين” … وغيرها .

يذكر أن هذه الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها اللجنة الجهوية لمساندة عصام الشابي وبقية المعتقلين، قد قابلتها وقفة لعدد من أنصار الرئيس قيس سعيد، الذين رفعوا شعارات مساندة للرئيس قيس سعيد، وقد أوشكت الأمور أن تتحول إلى تصادم وتشابك بين الطرفين لولا تدخل العناصر الأمنية، الذين حالوا دون تسجيل استعمال للعنف، وفق ما أوردت وكالة تونس إفريقيا للأنباء..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى