أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

هبة تتمثّل في أسد … هدية لتونس … والدولة ترفض !

تونس ــ الرأي الجديد 

علّقت بلدية صفاقس، على ما راج عبر مواقع التواصل الإجتماعي، عن “إمتناعها قبول هبة تتمثّل في أسد وإيداعه بحديقة الحيوانات التوتة”.

وأوضحت البلدية، أن “أحد المواطنين بالبلدية وهو مترشح للإنتخابات التشريعية التي أجريت في ديسمبر الماضي، إتصل بالبلدية، معبّرا عن نيته في التبرّع بأسد لحديقة التوتة، لكنّ البلدية خيّرت تأجيل النظر في هذه الهبة إلى حين انتهاء الإستحقاق الإنتخابي”.

وأشارت بلدية صفاقس، إلى أنه “بعد انتهاء الإنتخابات وجهت بلدية صفاقس للمواطن المتبرّع مكتوبا بتاريخ 13 جانفي 2023، تطلب منه الإستظهار بموافقة الإدارة العامة للغابات لوضع الأسد بحديقة التوتة ومدّ البلدية بالوثائق اللازمة ( الكنش الصحي للحيوان، وثيقة المصدر) وحتى يتسنى عرض الموضوع على أنظار المجلس البلدي طبقا للقانون الجاري به العمل”، وفق بيان صادر عن البلدية المذكورة.

وأضافت البلدية، أنه “تمّ عرض موضوع الهبة على أنظار المجلس البلدي المنعقد يوم 8 مارس 2023، وتقرّر إرجاء النظر في قبول الهبة بسبب عدم تمكين البلدية بالوثائق الصحية والقانونية المستوجبة، وإلى حدود هذا التاريخ لم يجدد المواطن صاحب الهبة اتصاله بالبلدية ولم يقدّم بعد الوثائق المطلوبة حسب ما يفرضه القانون”.

وأكدت البلدية، إستعدادها لقبول الأسد لتعزيز حديقة التوتة، في حال تقدّم المتبرّع بالوثائق المطلوبة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى