أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

تونس بينها… دول عربية وإسلامية تعلن الخميس أول أيام رمضان

تونس ــ الرأي الجديد

أعلن عدد من الدول العربية والإسلامية بينها السعودية وقطر والكويت والبحرين والإمارات وإيران والعراق وفلسطين ومصر، أن أول أيام شهر رمضان المبارك سيكون يوم غد الخميس، الموافق للثالث والعشرين من شهر مارس.

وقالت المحكمة العليا في السعودية إن اليوم الأربعاء الموافق 22 مارس 2023 هو المكمل للثلاثين من شهر شعبان والخميس غرة شهر رمضان 1444هـ.

من جانبها، أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف القطرية، في بيان، أن اليوم الأربعاء هو المتمم للثلاثين من شهر شعبان 1444هـ، والخميس هو الأول من شهر رمضان، في إشارة لتعذر رؤية الهلال.

وأعلنت هيئة الرؤية الشرعية في الكويت تعذر رؤية هلال رمضان، ليكون الخميس أول أيام الشهر الكريم..

كما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية، بأن اليوم الأربعاء، هو المتمم لشهر شعبان، وأن الخميس سيكون أول أيام شهر رمضان في البلاد، بعد تعذر رؤية الهلال.

بدوره، أعلن مفتي القدس والديار الفلسطينية محمد حسين في بيان بثه تلفزيون فلسطين الرسمي، أنه “تعذر رؤية هلال شهر رمضان في الأراضي الفلسطينية مساء الثلاثاء”، مشيرا إلى أن الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، والخميس هو أول أيام شهر رمضان.

وفي العراق، أعلن الوقف السني أن الخميس أول أيام شهر رمضان، مع تعذر رؤية الهلال.

وأعلن كل من لبنان والسودان ومصر وإيران أن الخميس أول أيام شهر رمضان.

وفي تونس، أكّد وزيرا النقل ربيع المجيدي، والشؤون الدينية، إبراهيم الشائبي، الثلاثاء 21 مارس 2023، أنّه تعذّر رؤية هلال شهر رمضان من المعهد الوطني للرصد الجوي، ما يجعل الأربعاء، آخر أيام شهر شعبان، ويكون الخميس أول أيام رمضان المعظم..

المصدر : الجزيرة + “الرأي الجديد” + وكالات

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى