أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

“أبناء آخر الزمان”: كهل يعتدي بـ “العنف” على والدته المسنّة في سوسة … والنيابة تتدخّل

تونس ــ الرأي الجديد 

أذنت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، بتشكيل فريق تدخّل، والتعهّد الفوري بإشعار متعلّق بـ “شبهة عقوق واعتداء بالعنف المادي واللفظي من قبل كهل على والدته المسنّة بإحدى مناطق ولاية سوسة”.

وتنقّل فريق من المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة بسوسة على الفور، إلى المعتمدية المعنيّة للتحرّي حول الواقعة بالتنسيق مع السلط المحليّة، وتبيّن أن المتضرّرة البالغة من العمر حوالي 78 سنة، أرملة وأم لـ 4 أبناء، تقطن بمسكن على ملكها صحبة إبنين لها، تبيّن أن أحدهما هو من قام بالإعتداء عليها بالعنف، وأن المعتدي هو من ذوي السوابق العدليّة.

وتنقل ممثلو المندوبية مع ممثلي السلط المحليّة، إلى مقر إقامة المتضرّرة ولم يجدوا المعنية بالأمر بالمنزل، بإعتبارها كانت بصدد التنقل لدى عائلة صديقة في ولاية مجاورة.

وأفاد أبناؤها، بأن علاقتهما طيبة بأمهم ويحسنون معاملتها وأن وضعية العائلة ميسورة، مؤكدين أن شقيقهم سبق له الإعتداء على والدتهم وأنه تحت تأثير الإدمان.

وتعهّدت الوزارة، بوضعيّة المسنّة الضحيّة، مشيرة إلى أنه ستتمّ مرافقتها في مختلف المراحل الضروريّة لحمايتها من كلّ أشكال التهديد.

وكانت المصالح الأمنية بالجهة، قد باشرت بشكل فوريّ التنسيق مع النيابة العمومية وفتح بحث في الغرض، وإدراج المعتدي بالتفتيش.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى