أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

إثر دعوة “بديدة” إلى “تصفيتها” داخل السجن: هيئة الدفاع عن شيماء عيسى تطالب بإطلاق سراحها

تونس ــ الرأي الجديد 

طالبت هيئة الدفاع عن عضو “جبهة الخلاص الوطني”، شيماء عيسى، بإطلاق سراحها، وذلك بعد دعوة “المدعو ثامر بديدة إلى تصفيتها داخل السجن”.

وحمّلت هيئة الدفاع، إدارة سجن النّساء بمنوبة، ووزيرة العدل، ليلى جفّال، ووزير الدّاخلية، توفيق شرف الدين، ورئيس الجمهوريّة، قيس سعيّد، شخصيّا، مسؤولية السّلامة الجسديّة والمعنويّة لشيماء.

يذكر أن “بديدة”، أحد أنصار قيس سعيّد، الذي عرف بدفاعه الشرس عن الرئيس وقراراته، إضافة إلى أنه يحرّض يوميا ضدّ المعارضين السياسيين، ودائما ما يجدّد دعوته للتنكيل بهم.

وفيما يلي نصّ بيان هيئة الدفاع عن شيماء عيسى:

من هيئة مساندة شيماء عيسى ..

على خلفيّة التّدوينة التّحريضية للمدعو ثامر بديدة التي دعا فيها عونات السّجون بسجن النّساء بمنوبة إلى التنكيل بالمناضلة شيماء عيسى ..

فإنّ هيئة مساندة شيماء عيسى بتونس و باريس:

▪️تطالب بإطلاق سراح شيماء عيسى.

▪️تحمّل إدارة سجن النّساء بمنوبة و وزيرة العدل و وزير الدّاخلية و رئيس الجمهوريّة شخصيّا مسؤولية السّلامة الجسديّة والمعنويّة لشيماء.

▪️تنّبه الرأي العام الوطني والدّولي لخطورة ما تتعرّض إليه شيماء عيسى من تنكيل بسبب آرائها السياسيّة وممارستها لحقّها في التّعبير و نهيب بوسائل الإعلام فضح هذه الممارسات الإجرامية.

▪️تدعو المنظّمات الحقوقيّة الوطنيّة والدوليّة والقوى الحيّة والأصوات الحرّة للتدخّل واتخاذ الإجراءات والمواقف والمبادرات المستعجلة المستوجبة لإدانة الإنتهاكات والتهديدات الخطيرة التي تتعرض إليها شيماء.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى