أهم الأحداثاقتصادياتملفات الفساد

كشفها “مرصد رقابة”: شبهات فساد للوزير حاتم العشي تضعه أمام القضاء

تونس ــ الرأي الجديد / العربي القماطي

أعلن مرصد رقابة، عن حضوره جلسة استماع أمام فرقة مختصّة بخصوص الشكاية التي رفعها ضدّ وزير أملاك الدولة الأسبق حاتم العشي، بشبهة تضارب المصالح، التي يقول إنها مؤكدة، بالإضافة إلى “شبهات الفساد المتعلّقة بملف مشروع “مدينة تونس الرياضية” لمجموعة “بوخاطر” الإماراتية، حسب قول المرصد.

وأكد المرصد في بيان صدر مساء أمس، إنّه “يمتلك مؤيّدات” تؤكّد أنّ الوزير السابق والمحامي حاتم العشّي ينوب شركة “المدن الرياضية العالمية تونس”، والتي تمثّل فرع مجموعة بوخاطر في تونس، بصفته محاميا لدى التعقيب…

وأضاف البيان، بأنّ العشي تولّى أثناء مباشرته مهامّه وزيرا لأملاك الدولة، “الاطّلاع على أدقّ تفاصيل الملف”.

وكشف مرصد رقابة، بناء على ذلك، أنّ ملف المشروع شهد “تدخّلات من جهات نافذة، مكّن من عودة مشروع مدينة تونس الرياضية، عبر حصولها على تسهيلات خطرة”، وفق تقديره.

وتشمل التسهيلات، حسبما ذكر المرصد، في السماح للشركة القائمة على المشروع،  “بالحصول على قروض من البنوك التونسية، إلى جانب توسيع القسط المخصّص للمضاربة العقارية والفيلات والشقق، على حساب الجانب المتعلّق بالبنية التحتية الرياضية”.

ولفت المرصد إلى تقدّمه بشكوى لدى التفقدية العامة لوزارة العدل في جانفي الماضي، إثر اختفاء ملف الشكاية ضدّ العشي، والتي يرجع تاريخها إلى شهر أوت الماضي، قبل أن يظهر من جديد ويُحال إلى القطب القضائي الاقتصادي والمالي.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى