1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

لأول مرة في تاريخ الرياضة المصرية: رئيس الأهلي يسجن رئيس الزمالك

القاهرة ــ الرأي الجديد

في حكم نهائي يحدث لأول مرة في تاريخ الرياضة المصرية، قضت محكمة النقض المصرية بحبس مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك لمدة شهر، في الدعوى المرفوعة ضده من محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي.

وكان الخطيب قد أقام عدة دعاوى قضائية ضد مرتضى منصور، إثر قيام الأخير بسبّ وقذف الخطيب بشكل متكرر عبر وسائل الإعلام، والخوض في أعراض عائلته.

وبالفعل حصل الخطيب على حكمين قضائيين ضد مرتضى منصور، أحدهما يستوجب النفاذ منذ تاريخه بمعاقبته بالحبس شهر، والحكم الآخر بمعاقبته بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ.

فيما تقدم مرتضى منصور بطعون قضائية ضد الحكمين أمام محكمة النقض، حيث رفع دعوى تنازع الاختصاص، ادعى فيها صدور حكمين متناقضين من المحكمة الاقتصادية ومحكمة جنح العجوزة بشأن نفس الواقعة.

لكن محكمة النقض، قضت السبت، برفض الطعون التي تقدم بها رئيس نادي الزمالك، وأيدت الحكمين الصادرين، بما في ذلك حكم سجنه لمدة شهر، في قرار نهائي غير قابل للطعن.

مرتضى منصور.. يعلّق
وكان مرتضي منصور قد سلّم نفسه إلى أمن محكمة النقض قبل بدء جلسة المحكمة النظر الطعون، كضمان لتنفيذ العقوبة المقررة عليه، حتى لا يسقط حقه في الطعن على الأحكام الصادرة ضده. وعلق منصور على ذلك قائلًا: “الأسود لا تهاب ولا تخاف”.

وبعد صدور الحكم النهائي بحبسه من محكمة النقض، تم اصطحاب مرتضى منصور إلى السجن لتنفيذ العقوبة، فيما علّق هو على الحكم من خلال رسالة نشرها على صفحته الشخصية بموقع فيسبوك قال فيها: “أخيرًا رئيس النادي الأهلي يسجن رئيس نادي الزمالك لأول مرة في تاريخ الرياضة المصرية”.

وأضاف: “تم رفض الطعن، لكن في انتظار قرار قاضي السماء، الله سبحانه وتعالى، لا تقلقوا علي، الأسود لا تخشى الموت، وأيضًا لا تخاف من السجن”.

وتابع: “الخطة كانت إسقاطي في الانتخابات بالتزوير، وقبلها عزلي من رئاسة النادي 4 سنوات، وبعدها حل مجلس الإدارة، وكانت الخطوة الرابعة سجني، وهذه الخطوة تأخرت بعض الشيء، الحمد لله”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى