أحداثأهم الأحداثدولي

ترامب يحذر من تعرُض الولايات المتحدة إلى “خطر غير مسبوق”.. فبماذا أجاب بايدن؟؟

واشنطن ــ الرأي الجديد

أصدر الرئيس السابق، دونالد ترامب، تحذيرًا غامضًا يتعلق بتعرض الولايات المتحدة “لخطرٍ وشيك”، دون أن يوضح المزيد من التفاصيل، بحسب ما ذكرته صحيفة “نيوزويك”.

وكان ترامب قد كتب في منشور له على منصته للتواصل الاجتماعي، “هذا هو أخطر وقت في تاريخ بلدنا.. الحرب العالمية الثالثة أصبحت وشيكة بطريقة لم تحدث من قبل”.

كما أكد على أن الإدارة الأمريكية بقيادة الرئيس جو بايدن، “هي المسؤولة عن هذا الخطر غير المسبق الذي يواجه البلاد والعالم على حد السواء، مضيفا: “جو بايدن يقودنا إلى النسيان!!”..

ويقول المحللون إن المنشور ربما يتعلق بسياسات بايدن المتعلقة بالحرب المستمرة بين روسيا وأوكرانيا، استنادًا على إشارته إلى “الحرب العالمية الثالثة”.

فمع وصول الحرب إلى الذكرى السنوية الأولى يوم الجمعة، قام بايدن بزيارة غير معلنة إلى أوكرانيا التي مزقتها الحرب يوم الاثنين، للقاء الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي، لإعادة التزامه بتوفير المساعدات المالية والعسكرية إلى الدولة الأوروبية الشرقية.

وقال بايدن خلال خطاب في قصر ماريينسكي: “بعد عام واحد لا زالت أوكرانيا صامدة، كما هو صمود الديمقراطية… ثقوا أن الأمريكيين يقفون إلى جانبكم، والعالم كله يدعمكم”.

وبموجب تقرير صدر عن وزارة الخارجية الأمريكية في جانفي، بلغ إجمالي المساعدات التي أرسلتها البلاد لأوكرانيا خلال هذا الشهر، حوالي 2.5 مليار دولار، ليصل إجمالي المساعدة العسكرية الأمريكية إلى ما يقرب من 27.5 مليار دولار منذ بداية الإدارة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى