أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

مجلس الأعمال التونسي الإفريقي يستنكر الحملة ضدّ الأفارقة بتونس

تونس ــ الرأي الجديد

استنكر مجلس الأعمال التونسي الإفريقي، ما وصفها بــ “الممارسات العنصرية”، للحملة الجارية ضدّ الأفارقة القادمين من جنوب الصحراء، معتبرا أنها “حملة بغيضة”، تنشر حالة من الاضطراب والرّيبة بين الطلبة والمتربّصين من إفريقيا جنوب الصحراء، المرسّمين بالجامعات التونسية ومراكز التكوين”، وفق تقدير المجلس.

وأعرب مجلس الأعمال التونسي الإفريقي، في بيان خصص لموضوع الأفارقة الذين يواجهون صدّا من قسم من التونسيين، عن “انشغاله العميق” إزاء الحملة الأخيرة، التّي يتعرّض لها الأفارقة من جنوب الصحراء في تونس، داعيا إلى “الحفاظ على الروابط الإنسانية والاقتصادية والمالية مع الشركاء الأفارقة”..

وحثّ المجلس في بيان “السلطات على تسويق رسالة طمأنة للمقيمين الأفارقة بتونس، وخاصّة من الطلبة وإسداء تعليمات واضحة لقوّات الشرطة، بشأن دورها في حماية أمن وسلامة الناس، بما في ذلك حقوق الأجانب”.

وذكر المجلس، في هذا الصدد، “أنّ تونس لا تعدّ بوابة إفريقيا فحسب، ولكنّها فاعل رئيسي، أيضا، في القارة الإفريقية ولها دور في التنمية والازدهار المشترك”.

وشدد مجلس الأعمال، على ضرورة “لتمييز بين المقيمين من جنوب الصحراء بشكل قانوني، وظاهرة الهجرة غير النظامية، التي يجب التعامل معها طبقا للقوانين التونسيّة والدوليّة”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى