أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

وزارة الشؤون الاجتماعية تلزم مشغّلي الأفارقة في تونس بهذه الشروط..

تونس ــ الرأي الجديد

قالت “تفقدية الشغل”، نقلا عن مصالح الشؤون الاجتماعية، أن “أغلب العمّال الأجانب من دول إفريقيا جنوب الصحراء، يعملون في تونس على غير الصيغ القانونية”.

وأضافت التفقدية، في بيان لها، أن عملية تتبّع هؤلاء العمّال الأجانب صعبة، باعتبار أنهم لا يقدّمون أي هوية أو ما يفيد الإقامة القانونية..

وتعهّدت إدارة التفقدية، بإلزام مشغلي الأفارقة من جنوب الصحراء – على غير الصيغ القانونية – بالإيقاف الفوري للمعنيين، إضافة إلى تحرير محاضر ضد المشغلين.

وتواصل مصالح تفقديّة الشّغل، تنفيذ حملات مراقبة مكثّفة لتشغيل العمّال الأجانب، في كامل ولايات البلاد، نظرا لتوسع هذه الظاهرة وتركّزها بالمناطق التي تتميز بالنشاط السياحي والصناعي وحتّى الفلاحي، وفق نص البيان.

ويفرض القانون التونسي، التزام العامل الأجنبي بعقد شغل وبطاقة إقامة، تحمل عبارة “يسمح له تعاطي عمل مأجور بالبلاد التونسية”.

يذكر أنّ قضية وجود الأفارقة في تونس، أثارت جدلا بين التونسيين، ما يزال متواصلا، واضطر رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، إلى التدخل أمس، للتعبير عن خطورة الوضع، قبل أن يصحح الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية، هذا الموقف من خلال التأكيد على أنّ تونس ترحب بجميع الأفارقة والشعوب على أرضها.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى