أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

المفوض السامي للاتحاد الأوروبي: قلقون للغاية بشأن الوضع.. ونقوم باتصالات لبحث “المسألة التونسية”

تونس ــ الرأي الجديد

قال جوزيف بوريل، الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، إنّ الاتحاد “قلق بشأن التطورات الأخيرة والأوضاع الاقتصادية في تونس”.

وأوضح المسؤول الأوروبي إنّ “الأوروبيين، تربطهم شراكة عميقة واستراتيجية بتونس، التي تمر بلحظة حرجة”، معربا عن أمله في أن تتمكن السلطات من العثور على الإجابات المناسبة للعديد من التحديات الحالية والمستقبلية التي تواجهها البلاد.

وأضاف بوريل في بيان نُشر على موقع المفوضية الأوروبية: “نحن قلقون للغاية بشأن تدهور الوضع الاقتصادي على وجه الخصوص، والأثر الاجتماعي الذي قد يسبّبه ذلك”، مؤكدا على أهمية أن “تعمل القوى السياسية والاجتماعية المختلفة في تونس معًا” في مشروع مشترك وشامل للبلاد”.

وأشار الممثل السامي للاتحاد الأوروبي أنّ الاتحاد، “على استعداد لدعم الجهود التونسية من أجل الإصلاحات الهيكلية العاجلة التي ستجريها البلاد”، معلنا عن اتصالات قائمة مع مسؤولين أوروبيين، لمناقشة المسألة التونسية في مجلس الشؤون الخارجية المقبل في مارس.

وكان وزير الخارجية الإيطالي، أنطونيو تاياني، وصف الوضع السياسي في تونس بـ “المعقد والمتأزم”، وما يمكن أن تكون له تداعيات على تدفقات المهاجرين من تونس إلى إيطاليا، وفق تقديره..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى