أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

إيقاف شاب من أجل التخابر مع أطراف إرهابية خارج البلاد

تونس ــ الرأي الجديد

تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بماطر (ولاية بنزرت)، من إلقاء القبض على شاب من أجل التخابر مع أطراف إرهابية خارج وداخل الوطن، عبر شبكة التواصل الاجتماعي، وتمجيد الارهاب..

وأفادت مصادر أمنية، أنه بالتنسيق مع الإدارة الفرعية للاستعلام التابعة لإدارة الاستعلامات والأبحاث بالعوينة، تبيّن أن هذا الشاب، أصيل الجهة، والبالغ من العمر حوالي 29 سنة، وغير المعروف بعلاقته بالإرهاب سابقا، قام بتنزيل تدوينات وفيديوهات تمجد الإرهاب، وتحرض على الجهاد، ويتعمد التواصل مع عناصر متطرفة دينيا خارج تراب الوطن، متواجدة ببؤر التوتر على غرار سوريا والعراق والخوض في مسائل دينية ذات منحى متطرف للغرض.

وتوصلت الجهات الأمنية إلى تحديد هوية الرجل، وتوجهت دورية أمنية تابعة لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بماطر، تحت الإشراف المباشر لرئيس الفرقة، أين ألقت عليه القبض، وحجز جميع الهواتف الجوالة والحاسوب المحمول.

وذكرت المصادر الأمنية، أنّ الشاب، اعترف بتنزيله لتلك التدوينات والفيديوهات عبر حسابه، والتي اعتبرتها الجهات الأمنية، “ممجدة للإرهاب والتحريض على الجهاد”..

وأكدت ذات المصادر أنّ الرجل اعترف كذلك، “بتعمده التواصل مع عناصر متشددة دينيا متواجدة خارج تراب الوطن وببؤر التوتر”.

وأذنت النيابة العمومية لدى المحكمة الابتدائية ببنزرت، بالاحتفاظ بالشاب، لمواصلة البحث معه ومع كل من سيكشف عنه البحث، وحجز هواتفه الجوالة وحاسوبه الشخصي.

ومن المنتظر أن تتم إحالة هذا الشاب، رفقة المحجوز على القطب القضائي المختص للبحث في الجرائم الإرهابية..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى