أهم الأحداثحقوقيات

النيابة العمومية تقرر الاحتفاظ بمدير عام إذاعة “موزاييك”

تونس ــ الرأي الجديد (استماع)

أقرت الأستاذة، دليلة مصدق، محامية مدير عام إذاعة “موزاييك أف أم”،  نور الدين بوطار، أن النيابة العمومية قرّرت الاحتفاظ بمنوبها بعد أكثر من 6 ساعات من الاستماع إليه في مقر فرقة القرجاني دون توجيه أي تهمة له.

ونفت مصدّق، “أن تكون هناك علاقة لقرار الإيقاف والاستماع إليه بالإيقافات التي طالت عددا من النشطاء السياسيين وبعض رجال الأعمال في علاقة بقضية الاعتداء المقصود به تبديل هيئة الدولة والتآمر على أمن الدولة الداخلي، وغيرها من الجرائم ذات العلاقة بأمن الدولة”.

وأكدت محامية بوطار، عدم وجود أي شبهة من أي نوع كانت، أو بحث سابق بخصوص إيقاف منوبها نور الدين بوطار والاحتفاظ به.

وأفادت الأستاذة دليلة مصدق، أن أسئلة باحث البداية في مقر فرقة القرجاني تمحورت كلها حول الخط التحريري لإذاعة “موزاييك”، والتسيير المالي والإداري للمؤسسة، لافتة إلى أن نور الدين بوطار، أجاب عن كل الأسئلة، وقدم كل الوثائق التي تؤكد قانونية وسلامة التسيير والتصرف المالي والإداري للإذاعة.

وبخصوص الخط التحريري لإذاعة موزاييك آف أم أكد نور الدين بوطار أن هذا المسألة ينظمها الميثاق التحريري، الذي اعتمدته أسرة تحرير “موزاييك” منذ سنوات، ولا دخل للإدارة فيه، وذلك عملا بقاعدة “الخبر مقدس والتعليق حرّ”.

وكان بيت نور الدين بوطار، تعرض لمداهمة ليلة أمس، حيث قام أعوان الأمن بالتفتيش الدقيق دون أن يعثر على شيء مما يبحث عنه، قائلة “لا نعرف عم كان يبحث الأعوان، وفق تصريح دليلة مصدّق لبعض وسائل الإعلام اليوم.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى