5.متفرقاتأهم الأحداثبانوراما

مدينة أمريكية مهددة بظهور التماسيح والثعابين والدببة

فلوريدا ــ الرأي الجديد

حذر مسؤولو الحياة البرية في فلوريدا المواطنين، من ظهور التماسيح والدببة والثعابين في المناطق التي تأثرت من إعصار “إيان”، بحسب موقع “أم بي سي ميامي” الأمريكي.

وفي بيان رسمي، قال المسؤولون إن العواصف القوية، تتسبب في أن تكون الحياة البرية أكثر نشاطًا عن المعتاد، وهذا يعني أن بعض الحيوانات يمكن أن تظهر في أماكن غريبة بعيدًا عن بيئتها الطبيعية.

و”من المحتمل ــ وفق بيان المسؤولين في الولاية ــ مشاهدة التماسيح والثعابين والدببة بشكل أكبر من المعتاد عقب مثل هذه الكوارث الطبيعية”..

وبرغم أن فلوريدا تعتبر موطنًا لأكثر من مليون تمساح، إلا أنهم نادرًا ما يهاجمون البشر. ولكن حذر العلماء من أنهم يمكن أن يصبحوا عدوانيين إذا تعرضوا للتوتر أو الاستفزاز، وقد تعني الظروف الجوية القاسية، أن الحيوانات تشكل تهديدًا للإنسان أكثر من المعتاد، خاصة في المناطق التي غمرتها مياه الفيضانات.

ومن ناحية أخرى، يقول خبراء الحياة البرية إن الدببة تميل إلى الاستفادة من “سهولة الحصول على الطعام الذي يمكن أن يتناثر بين الحطام”. وحذروا المتطوعين في عمليات التنظيف، أو هؤلاء الذين عادوا إلى منازلهم رغم تحذيرات خبراء الطقس من العواصف الاستوائية، من الدببة المتجولة بحثًا عن الطعام.

وأضافوا: “سترى الثعابين في الغالب، حيث تكون مياه الفيضانات عالية بعد العاصفة”. ولحسن الحظ، يقول خبراء الحياة البرية، إن معظم الثعابين التي يتم مواجهتها من المحتمل أن تكون غير سامة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى