أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

تفكيك “عصابة دوليّة” تروج ”الكوكايين الخام”.. كيف توصلت فرقة مكافحة المخدرات إلى ذلك؟؟

تونس ــ الرأي الجديد

تمكن أعوان الفرقة المركزية لمكافحة المخدرات للحرس الوطني ببن عروس، من تفكيك “شبكة دوليّة لترويج الكوكايين”.

وقام الأعوان بحجز أكثر من 1200 غرام من الكوكايين “الخام”، الذي تفوق قيمته 500 ألف دينار تونسي.

وأفادت معلومات موثوقة، أنّ نشاط هذه الشبكة، يمر عبر عدّة مدن أوروبية وعربية بالإضافة إلى تونس، وقد تطلب الكشف عن هذه الشبكة عملا استخباراتيا هائلا، استمر لعدّة أسابيع، تم من خلاله تحديد هويات عدد من العناصر الناشطين في تونس، ومن خلالهم تم ضبط بقية العناصر، وتفاصيل الشبكة وأخطبوطها.

وبيّنت الأبحاث، أنّ عناصر الشبكة، تعتمد أسلوبا حذرا للغاية في تنقلاتها، حيث تتسوّغ بيوتا وشققا جاهزة، لأيام محددة، قبل أن تغادرها لتنتقل إلى أماكن أخرى في إطار مراوغة الأمن، وإرباك أبحاثه ومساعيه.

وفي أعقاب الأبحاث التي أجريت، والمعطيات الدقيقة التي حصلت عليها الفرقة المركزية،  تمّ تنفيذ سلسلة من المداهمات والكمائن بين حيّ النصر والمنزه السابع وحي التضامن، أسفرت عن ضبط ثلاثة من عناصر الشبكة، وهم تونسي وأجنبيان، وبحوزتهم أكثر من كيلو ومئتي غرام من مادة الكوكايين الخام، التي تمّ جلبها من الفضاء الأوروبي بغاية ترويجها في تونس الكبرى.

الجدير بالذكر، أنّ النيابة العمومية، قررت الاحتفاظ بالموقوفين الثلاثة، في انتظار استكمال الأبحاث، للكشف عن باقي عناصر الشبكة الدولية، التي قد تكون من بين الشبكات الأخطر التي تم الكشف عنها في غضون السنوات الماضية، وفق ما نقلت “موزاييك” عن مصادر أمنية..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى