أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

نتائج التحقيق في اختراق “قاعدة بيانات” هيئة الانتخابات.. التليلي المنصري يوضح

تونس ــ الرأي الجديد

أفاد محمد التليلي المنصري، الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا للانتخابات، إنّ الأبحاث المتعلقة بمحاولة اختراق قاعدة بيانات الهيئة، توصّلت إلى مصدر الاختراق..

وأوضح المنصري، أنّ المصدر، “تونسي مقيم في المجر، وقد تمّت إحالته بحالة فرار، وإدراجه بالتفتيش في مرحلة أولى، قبل إيقافه فور عودته إلى تونس”.

وكانت هيئة الانتخابات، تقدّمت بشكوى للنيابة العمومية ضدّ مجهول، بشأن “محاولة اختراق قاعدة بيانات الهيئة والتلاعب بعناوين مراكز اقتراع لشخصيات سياسية ورسمية”.

وتأتي تصريحات عضو الهيئة، على إثر اتهام والد أحد الموقوفين الهيئة العليا للانتخابات، بتتبّع ابنه قضائيا “على خلفية تعليق في مجموعة دردشة على منصّات التواصل الاجتماعي”.

وكشف المنصري في ذات السياق، بأنّ “الأبحاث توصّلت إلى قائمة العناصر المشاركة في الوفاق من تونس، وتمّ إيقافها بناءً على ما حرّرته من معطيات”، حسب قوله.

غير أنّ الأستاذة، سوسن العتروس، ذكرت أنّ الشاب الموقوف الذي تنوب عنه في هذه القضية، “لم يحاول اختراق قاعدة بيانات الهيئة، وإنما أرسل تعليقا صوتيا في غرفة الدردشة، من باب التندّر، ولم يقصد الانخراط في عملية تغيير مراكز الاقتراع”، وفق تعبيرها.

وأوضحت أنّ الاختبارات التي أجريت على هاتف الشاب، “أثبتت أنّه لا صلة بين الشاب التونسي المقيم في المجر، ومنوبها”، وفق تقديرها.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى