1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

فقدان نجم منتخب غانا تحت الأنقاض في تركيا.. ووفاة لاعبين سوريين بسبب الزلزال..

دمشق ــ الرأي الجديد

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم عن وفاة اللاعب الدولي السوري السابق، نادر جوخدار، عن 45 عاماً إثر انهيار البناء الذي يسكنه في مدينة جبلة الساحلية، جراء الزلزال الذي ضرب البلاد فجر اليوم الاثنين.

وكتب الاتحاد السوري في حسابه الرسمي على موقع “فيسبوك”: “الاتحاد العربي السوري لكرة القدم يتقدم بأحر العزاء لأسرة نجم منتخب سوريا الأسبق نادر جوخدار ولعائلات ضحايا الزلزال المدمر، الذي ضرب البلاد فجر الاثنين، ويتمنى الشفاء العاجل لكل المصابين”.

وشغل جوخدار مركز الهجوم مع نادي الوثبة والجيش ثم احترف مع الفيصلي والوحدات الأردنيين قبل أن يعتزل اللعب في 2008، ويتجه للتدريب في أندية محلية وفي نادي السلام زغرتا اللبناني العام الماضي.

من جهتها أعلنت وزارة الإعلام السورية في صفحتها الرسمية على “تويتر” وفاة لاعب نادي العروبة الحلبي بكرة السلة، ألبير تنكجيان ووالدته إثر الزلزال.

وأعلن الاتحاد الرياضي العام، السلطة الرياضية الأعلى في سوريا، تعليق جميع الأنشطة والفعاليات الرياضية حتى إشعار آخر وتكريس كل الجهود لمساعدة المواطنين المتضررين من الزلزال الذي تعرضت له سوريا.

فقدان كريستيان أتسو
من ناحية أخرى قالت صحيفة “صن” البريطانية، إن كريستيان أتسو، لاعب فريق تشيلسي السابق ونجم منتخب غانا، الذي يلعب حاليًا في فريق حيات سبور التركي، محاصر في الوقت الحالي تحت الأنقاض، ضمن المفقودين نتيجة الزلزال الذي ضرب تركيا فجر أمس، وجارٍ البحث عنه من قبل فرق الإنقاذ.

وأضافت الصحيفة أنه رغم نجاح فرق الإنقاذ في العثور على عدد من لاعبي فريق “حيات سبور” من زملاء أتسو، وعدد من أفراد الجهاز الفني بالفريق، إلا أن اللاعب الغاني لا يزال مفقودًا، بالإضافة إلى المدير الرياضي للنادي، تانير سافوت.

وكان أتسو، الذي انضم في صيف 2022 من الرائد السعودي إلى حيات سبور، قد مثل على مدار مشواره فرقًا كبرى عالميًا، مثل بورتو البرتغالي من 2011 إلى 2013 وتشيلسي من 2013 إلى 2017، لكنه أعير خلال تلك الفترة لعديد من الفرق، منها فيتسا الهولندي وإيفرتون وبورنموث ونيوكاسل يونايتد في إنجلترا وملقا الإسباني.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى