أحداثأهم الأحداثدولي

السعودية تطلق تأشيرة جديدة تسمح بأداء العمرة والتنقل للسياحة

الرياض ــ الرأي الجديد

أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن إطلاق خدمة إصدار (تأشيرة المرور للزيارة) للقادمين جوًا، والتي ستصدر إلكترونياً وبشكل مجاني وفوري مع تذكرة السفر، وتمتد صلاحيتها إلى ثلاثة أشهر والإقامة بالمملكة لمدة 4 أيام.

ووفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس) فإن التأشيرة الجديدة متعددة الأغراض، وهدفها تسهيل تيسير القدوم إلى المملكة لجميع الأغراض.

وأكدت أن (تأشيرة المرور للزيارة) تسمح للعابرين والراغبين بالدخول إلى المملكة بأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، بالإضافة إلى التنقل وحضور الفعاليات السياحية.

تأشيرات أخرى
جدير بالذكر أن السعودية أطلقت مؤخرًا حزمة جديدة من التأشيرات التي تهدف إلى فتح أبوابها أمام جميع دول العالم، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 عبر تعزيز مكانة المملكة، والاستفادة من موقعها الاستراتيجي المميز كمحور ربط بين القارات، ومحطة جذب للعابرين ووجهة سياحية عالمية، مع العلم أن العمرة متاحة لجميع أنواع التأشيرات.

من بين هذه التأشيرات (تأشيرة الزيارة العائلية)، وهي تستخرج لأقارب المقيمين في السعودية، وتكون مفردة (إقامة لمدة شهر) وصلاحيتها 90 يومًا، أو متعددة الدخول (سنة كاملة) وصلاحيتها 90 يومًا، وتكلفة التأشيرة في حدود الـ 450 ريال للفرد، شاملة التأمين.

وهناك أيضًا (تأشيرة الزيارة الشخصية أو التجارية)، ولها شروط معينة، وصلاحيتها 90 يومًا.

التأشيرة الثالثة هي (تأشيرة السياحة الخاصة بمقيمي دولة الخليج)، ويتم استخراجها لمقيمي دولة الخليج وأقاربهم من الدرجة الأولى (الزوج، الزوجة، الأبناء، الوالد، الوالدة)، وتكون متعددة الدخول (سنة كاملة) وصلاحيتها 90 يومًا.

وهناك أيضًا (تأشيرة السياحة الخاصة بأمريكا وإنجلترا ودول الاتحاد الأوربي (شنغن) والمقيمين بها)، أما التأشيرة الخامسة فهي (تأشيرة العمرة الإلكترونيةB2C)،

وهناك تأشيرة أخرى سادسة وهي (التأشيرة الشخصية)، وصلاحيتها سنة، وتكون متعددة الدخول والخروج، ولا تحتاج لكفيل، وسعرها اقتصادي، ولا تحتاج لكشف طبي، ولا تتطلب كشف حسابي بنك، وسعرها اقتصادي.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى