5.متفرقاتأهم الأحداثبانوراما

حراك تونس الإرادة: “سلطة الانقلاب” تستخدم القضاء العسكري لترهيب المعارضين

تونس ــ الرأي الجديد

وصف حزب “حراك تونس الإرادة”، الأحكام الصادرة عن محكمة الاستئناف العسكرية ضد كل من رئيس كتلة ائتلاف الكرامة بمجلس نواب الشعب الشرعي، سيف الدين مخلوف وزملائه بالكتلة، بـ “الجائرة”، معربا عن “تضامنه المطلق مع المحكوم عليهم”، وفق ما جاء في بيان للحزب.

واعتبر الحزب، “إقدام محكمة الاستئناف العسكرية على محاكمة مدنيين، من أجل أفعال سبق للقضاء العدلي أن حاكمهم من أجلها واتصل القضاء بها مع إكساء أحكامها بالنفاذ العاجل”.

وأكد بيان للحزب وقعت عليه الامينة العامة لحزب حراك توتس الارادة، لمياء الخميري،  أنّ ذلك يمثل “خرقا فاضحا لأحكام الفصل 43 من مجلة المرافعات العسكرية”، ويعدّ “اغتيالا للعدالة، وهتكا لأبسط الحقوق الإنسانية”.

ولفتت الخميري، إلى أنّ ذلك يعتبر “سابقة خطيرة جدا، تؤكد توظيف القضاء العسكري من طرف سلطة الانقلاب، لترهيب المعارضين وقمعهم”، حسب تعبيرها..

وشدد حزب “حراك توتس الارادة”، على أن “انخراط القضاء العسكري في تحقيق رغبات سلطة الانقلاب في التشفي والانتقام من المعارضين، وإسراع السلطات الأمنية بتنفيذ الأحكام بعد ساعات قليلة من صدورها، يبين حالة الانحدار التي تشهدها المؤسسات في البلاد تحت إمرة سلطة الانقلاب”، حسبما جاء في نص البيان.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى