أحداثأهم الأحداثدولي

برلمان أمريكي يُلزم النائبات والموظفات بتغطية أذرعهن.. تعرف على ردود الفعل

واشنطن ــ الرأي الجديد

أقر مجلس نواب ولاية ميسوري الأمريكية، قانونًا جديدًا يتعلق بالملابس الخاصة بالنساء، ويتضمن القانون قواعد جديدة تُلزم المشرّعات والموظفات في المجلس، بارتداء ملابس ذات أكمام طويلة (سترة أو معطف) لتغطية أذرعهن “حفاظا على آداب اللياقة”.

ووفقًا لصحيفة “تيليغراف” الأمريكية، فقد تمت الموافقة على القواعد الجديدة بعد انتهاء التصويت بنتيجة 105 أصوات مقابل 51، داخل المجلس الذي يقوده الجمهوريون، والذي يتفوق فيه عدد الرجال على النساء بنسبة 3 إلى 1 تقريبًا. وأشارت الصحيفة إلى أن معظم الرجال بالمجلس كانوا ضمن الموافقين على قواعد اللباس الجديدة.

وكانت النساء قبل إقرار التعديل الجديد، ملزمات بارتداء “الفساتين، أو التنانير والبناطيل الرسمية، مع سترة أو معطف، بالإضافة إلى حذاء رسمي أو أحذية شتوية (أحذية طويلة الرقبة)، لكنهن لم يكنّ ملزمات بارتداء طبقة ملابس إضافية.

تأييد ومعارضة
لكن مجموعة من مشرعات الحزبين الديمقراطي والجمهوري احتججن على ذلك، وطالبن بـ “حقهن في الكشف عن أذرعهن”، مما دفع رئيس المجلس آنذاك، بول رايان، إلى الاعتراف بأن قواعد اللباس “تحتمل القليل من التحديث”.

من جانبها قالت النائبة الجمهورية بمجلس نواب ولاية ميسوري، آن كيلي، التي قدمت التعديل الجديد، إن الهدف منه هو “الحفاظ على الأجواء الرسمية والمهنية” في المجلس، ومحاكاة قواعد اللباس الخاصة بالرجال، الذين يلتزمون بارتداء سترة وقميص وربطة عنق.

لكن التعديل الجديد أثار حفيظة بعض المشرعين الديمقراطيين، الذين وصفوا القرار “بالمتحيّز” ضد المرأة ولا فائدة منه.

وقال النائب الديمقراطي، بيتر مريديث، إنه رفض التصويت على القرار، لأنه لا يجرؤ على تحديد ماهية الملابس المناسبة أو غير المناسبة التي يجب أن ترتديها النساء، وفقًا لوجهة نظره.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى