5.متفرقاتأهم الأحداثبانوراما

الولايات المتحدة: تعرف على أسوأ 10 ولايات من ناحية الحالة الصحية لسكانها

واشنطن ــ الرأي الجديد

يعتبر سكان ولاية ويست فرجينيا هم الأسوأ من الناحية الصحية، من بين جميع الولايات الخمسين، وفقًا لمسح جديد أجرته مجلة “Forbes Health“، فيما تأتي ميسيسيبي وكنتاكي في المركزين الثاني والثالث.

ونظر الباحثون من فريق “Forbes Advisor” في بيانات مأخوذة من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، وكذلك من مؤسسة Kaiser Family Foundation..

ثم صنف الباحثون جميع الولايات الخمسين على 21 مقياسًا، تندرج تحت ثلاث فئات رئيسية: تعاطي المخدرات، وعادات نمط الحياة والتوقعات الصحية، وانتشار الأمراض ومعدل الوفيات، وفقًا لما نشرته صحيفة “ذي هيل”.

ووفقًا للمسح والتحليل، فإن ويست فرجينيا لديها أعلى معدل انتشار للأمراض والوفيات من الأمراض المزمنة في البلاد، كما تمتلك أيضًا ثاني أدنى متوسط عمر متوقع من بين جميع الولايات الخمسين عند 73.9 عامًا.

يوجد في ويست فرجينيا أعلى معدل للوفيات بسبب الجرعات الزائدة من المخدرات، حيث بلغ 57.13 لكل 100 ألف من سكانها، وأعلى نسبة للمدخنين البالغين بمعدل 22.8٪. الولاية لديها أيضا ثاني أعلى نسبة من البالغين البدناء، بنسبة 39.8٪، وفقا للمسح.

وجد الباحثون أن 9 من أصل 10 ولايات هي الأقل والأسوأ من الناحية الصحية لسكانها في البلاد تقع في الجنوب، بما في ذلك ميسيسيبي وكنتاكي وألاباما وتينيسي ولويزيانا وساوث كارولينا.

فيما يلي أسوأ 10 ولايات من ناحية المعدلات الصحية لسكانها في البلاد:

1 ــ ويست فيرجينيا

2 ــ ميسيسيبي

3 ــ كنتاكي

4 ــ ألاباما

5 ــ أركنساس

6 ــ تينيسي

7 ــ لويزيانا

8 ــ أوكلاهوما

9 ــ ساوث كارولينا

10 ــ أوهايو

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى