أهم الأحداثحقوقياتوطنية

شريط إيقاف سيف الدين مخلوف من منزله… تفاصيل ما حصل ليلة أمس (فيديو)

تونس ــ الرأي الجديد

أوقفت قوات الأمن النائب بالبرلمان السابق سيف الدين مخلوف في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، تنفيذًا لقرار المحكمة العسكرية بسجنه 14 شهرا في قضية “حادثة المطار”.

ونشرت المحامية إيناس حرّاث، مقطع فيديو يوضح وجود عشرات رجال الأمن، الذين  حاولوا مداهمة منزل مخلوف وإيقافه، إلا أنه أعلمهم باستعداده لمرافقتهم إلى السجن.

وكان النائب عن “ائتلاف الكرامة”، سيف الدين مخلوف، أعلن مساء أمس قبيل إيقافه، أن الأمن يحاصر منزله استعدادا لإيقافه في إطار تنفيذ الحكم القضائي العسكري الصادر ضده الجمعة 20 جانفي، في قضية “حادثة المطار”.

وكتب مخلوف في تدوينة على فيسبوك: “منزلي محاصر، وسيتم إيقافي الليلة لتنفيذ الحكم الثاني على نفس الوقائع”.. وأضاف قائلا: “هي فضيحة وجريمة دولة، لكن قدرنا أن نقاوم”، موصيا “بـالدفاع عن الحريات والدستور والديمقراطية ومؤسسات الدولة”.

وحضر لمساندة مخلوف أمام بيته، عدد من المحامين والسياسيين، على غرار سمير ديلو، والقيادية في “جبهة الخلاص”، شيماء عيسى، والنائب الأول للبرلمان السابق، سميرة الشواشي.

وغادر مخلوف على متن سيارة أمنية، وسط هتاف عدد من مسانديه، رافعين شعار: “يسقط.. يسقط الانقلاب”.

يذكر أنّ محكمة الاستئناف العسكرية، أصدرت حكما قضائيا، بسجن سيف الدين مخلوف 14 شهرًا، في قضية “حادثة المطار”، إلى جانب النواب نضال السعودي ومحمد العفّاس وماهر زيد والمحامي مهدي زقروبة.

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى