أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

الكنام يتكفل بــ 600 ألف قرار تتعلق بأدوية خصوصية سنويا

تونس ــ الرأي الجديد

أفاد الصندوق الوطني للتأمين على المرض “الكنام”، بأن الصندوق يصدر سنويا ما يقارب 600 ألف قرار تكفل بأدوية خصوصية منها 30 بالمائة مسداة من قبل مصحات الضمان الاجتماعي.

وأوضح، في بيان توضيحي أصدره تبعا لما راج من أخبار وصفها بالزائفة بخصوص التصرف والتكفل بالأدوية الخصوصية لفائدة المضمونين الاجتماعيين، أن قرارات التكفل بالأدوية الخصوصية تهم ما يقارب 65 ألف منتفع و 70 بالمائة يتم اقتناؤها لدى الصيدليات الخاصة لفائدة ما يقارب 130 ألف منتفع.

ولفت الى أن الصندوق يتكفل بالأدوية الخصوصية لفائدة المضمونين الاجتماعيين بما في ذلك الادوية الخاصة بمرضى السرطان، التي يخضع التكفل بها للموافقة المسبقة شرط أن تكون متحصلة على رخصة ترويج، ومدرجة بالنظام القاعدي وفقا للتراتيب الجاري بها العمل.

وبيّن أنه تتم معالجة مطالب التكفل بهذه الادوية من قبل الكنام، حسب نوعيتها من قبل اللجان الطبية الجهوية المحدثة في الغرض بولايات تونس وسوسة وصفاقس، وكذلك اللجنة الطبية الوطنية بتونس.

ولا يتكفل الصندوق بالنسبة للأدوية غير المدرجة بالنظام القاعدي أو غير المتحصلة على رخصة ترويج.
وتحال مطالب إعادة النظر فيها، الى اللجنة الاستشارية المحدثة لدى وزارة الشؤون الاجتماعية للبت فيها، بعد الاستعانة برأي الخبراء الذين يقررون مدى نجاعة الدواء الموصوف حالة بحالة، وفي صورة الموافقة على مطالب التكفل، يتم توفير العديد من هذه الادوية الخصوصية لفائدة المضمونين الاجتماعيين.

المصدر: وات

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى