أحداثأهم الأحداثدولي

في استطلاع واسع: الأمريكيون أصبحوا أقل ثقة في مستقبلهم الاقتصادي

واشنطن ــ الرأي الجديد

مع استمرار ارتفاع التضخم والركود يلوح في الأفق، أصبح الأمريكيون أقل ثقة في مستقبلهم الاقتصادي أكثر من أي وقت مضى، وفقًا لمقياس إيدلمان للثقة لعام 2023، وهو استطلاع عبر الإنترنت شارك فيه أكثر من 32 ألف مشارك من 28 دولة حول العالم في نوفمبر الماضي.

وكان من بين النتائج الرئيسية أن 36٪ من الأمريكيين قالوا إنهم واثقون من أن عائلاتهم ستكون في وضع أفضل اقتصاديًا في غضون 5 سنوات، وفقًا لما نشره موقع “بزنس إينسايدر” الأمريكي..

وانخفض مستوى الثقة من حوالي 40 ٪ في العام السابق، حيث كان يمثل أدنى مستوى على الإطلاق للاستطلاع الذي يتم إجراؤه سنويًا لأكثر من عقدين، لقياس الثقة الاقتصادية المستقبلية في التقارير السابقة.

ويشعر بقية سكان العالم، بالتشاؤم بشأن مستقبلهم المالي أيضًا، فقد سجلت 24 دولة من أصل 28 دولة شملها الاستطلاع، مستويات منخفضة قياسية في التفاؤل الاقتصادي.

وتمر الدول، بفترة تغيير منهجي ضخم في عالم متعدد الأقطاب، حيث تعمل قوى الانقسام على تأجيج المظالم الاقتصادية، وإذا تم إهمالها، فإن النتيجة ستكون زيادة مستويات الاستقطاب، وتباطؤ النمو الاقتصادي، وتعميق التمييز، وعدم القدرة المتأصلة على حل المشاكل”.

كان الأمريكيون أكثر تفاؤلاً من العديد من الدول الأوروبية، خاصةً في الوقت الذي تواجه فيه الولايات المتحدة، ارتفاعًا في معدلات التضخم والركود الاقتصادي..

قد تدفع هذه التحديات الاقتصادية، ليس فقط الولايات المتحدة وأوروبا، ولكن الاقتصاد العالمي ككل، على مسار الركود هذا العام.

كانت دولة واحدة فقط أكثر تفاؤلاً في عام 2023 من استطلاع العام السابق، وهي الصين، فخلال العام الماضي، كان على الشركات الصينية أن تتعامل مع سياسة الحكومة الخاصة بعدم انتشار كورونا، والتي أدت إلى ركود اقتصاد البلاد.

في حين تم تخفيف بعض هذه السياسات بداية من ديسمبر، والتي يتوقع البعض أن تساعد في الانتعاش الاقتصادي للصين في العام الحالي.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى