1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

نجم بوروسيا دورتموند يواجه “فضيحة” تزوير عمره مع المنتخب الكاميروني

مدريد ــ الرأي الجديد

كشفت تقارير إعلامية إسبانية، أن مسيرة مهاجم فريق “بوروسيا دورتموند” الألماني، يوسوفا موكوكو، ذي الأصول الكاميرونية، باتت مهددة، بسبب ارتباط اسمه بفضيحة تزوير الأعمار التي ضربت المنتخب الكاميروني في الفترة الأخيرة.

ووفقاً لصحيفة “سبورت” الإسبانية، فإن موكوكو رفض الخضوع لاختبارات التصوير بالرنين المغناطيسي للتحقق من عمره الحقيقي، عندما أراد فريق “لايبزيغ” الألماني التعاقد معه قبل حوالي ثلاث سنوات.

وأضافت الصحيفة أن “موكوكو” الذي ولد عام 2004، وانتقل للعيش في ألمانيا وهو في العاشرة من عمره، أثار الشكوك حول عمره الحقيقي، بعدما عثر على وثيقة شهادة ميلاد تعود لعام 2000 وتحمل اسم يوسفو محمدو، وكانت مرتبطة مباشرة بنجم فريق بوروسيا دورتموند.

ويحظى موكوكو باهتمام عدد من الأندية الأوروبية في الدوريات الخمسة الكبرى، وفي مقدمتها فريقا “تشلسي” و”نيوكاسل يونايتد” الإنقليزيان، بالإضافة إلى ارتباط اسمه بالانتقال إلى صفوف فريق “برشلونة” الإسباني.

ويُعتبر المهاجم الألماني الشاب، قطعة أساسية في تشكيلة فريق “بوروسيا دورتموند”، بعدما استطاع تسجيل 6 أهداف، وساهم بصناعة 4 تمريرات حاسمة في الدوري الألماني خلال مباريات الموسم الحالي.

يذكر أن الكرة الكاميرونية، تلقت صدمة قوية في شهر ديسمبر الماضي، بعد استبعاد 32 لاعباً على دفعتين، من معسكر منتخب “الأسود غير المروضة” لفئة 17 سنة، بعد اكتشاف تزوير أعمار، إثر خضوعهم لاختبارات التصوير بالرنين المغناطيسي.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى