أحداثأهم الأحداثدولي

شعبية الرئيس الأمريكي ترتفع إلى أعلى تصنيف لها منذ أكتوبر 2021

واشنطن ــ الرأي الجديد

وصلت نسبة تأييد وشعبية الرئيس جو بايدن إلى أعلى مستوى لها منذ أكتوبر 2021، حيث قفزت إلى 44.1٪ في أحدث البيانات الصادرة من مجموعة “FiveThirtyEight” لاستطلاعات الرأي، وفقًا لما نشرته صحيفة “The Hill“.

التصنيف الجديد أعلى من نظيره المسجل في أي وقت من العام الماضي، والمرة الأولى التي يكسر فيها بايدن نسبة 44٪ منذ خريف عام 2021.

إنها أيضًا قفزة ملحوظة في غضون أسابيع قليلة، حيث صعدت ما يقرب من 3 نقاط مائوية منذ أن تم تسجيل 41.4 درجة في نهاية نوفمبر، وعلى النقيض من ذلك فإن 51٪ من الأمريكيين لا يوافقون على الأداء الوظيفي للرئيس، بانخفاض من حوالي 53.4٪ في نهاية نوفمبر.

بدا أن بايدن عاد إلى تسجيل شعبية جديدة بعد أن سجل مستوى قياسيًا في الانخفاض بلغ 37.5٪، فيما رفض أدائه حوالي 57.2٪ في يوليو وسط مشاكل التضخم والركود.

كما يبدو أن صعود شعبية الرئيس مستمر، بعد أن شهدت نتائج انتخابات التجديد النصفي انتصارًا ملموسًا لحزبه بشكل غير متوقع.

يعدّ متتبع شعبية الرئيس الأمريكي التابع لمجموعة “FiveThirtyEight” عددًا من أفضل استطلاعات الرأي، مع مراعاة الحسابات لكل من جودة الاستطلاع وحداثة وحجم العينة والميل الحزبي.

تشمل النتائج كلا من استطلاعات الرأي للبالغين في الولايات المتحدة واستطلاعات الرأي للناخبين المسجلين على وجه التحديد.

يُذكر أن استطلاع سابق أجرته “YouGov” أن بايدن حصل على نسبة موافقة بلغت 47٪ خلال الأسبوع الماضي، بينما أظهر استطلاع أجرته شركة “Morning Consult” مؤخرًا أن شعبية بايدن بلغت 42٪.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى