1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

“خليجي 25”: قطر والبحرين إلى المربع الذهبي والكويت والإمارات تغادران

البصرة ــ الرأي الجديد / القاسمي

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مواجهتي البحرين والكويت، ومنتخبي قطر والإمارات، أمس، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لمرحلة المجموعة الثانية في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم “خليجي 25” المقامة حاليا في البصرة.

ورفع المنتخب البحريني رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة، مقابل 4 لقطر والكويت، ونقطة للإمارات، لكن “العنابي” تأهل وصيفاً بفارق الأهداف، ليضرب منتخب البحرين موعداً مع عُمان ثاني المجموعة الأولى، فيما سيقابل منتخب قطر صاحب الأرض والجمهور منتخب العراق، متصدر المجموعة الأولى.

وكانت الإثارة حاضرة منذ البداية على استاد البصرة، وسجل المنتخب البحريني هدفه الأول عبر مهدي فيصل حميدان من كرة عرضية في الدقيقة الـ26، قبل أن يعدل شبيب الخالدي النتيجة من كرة رأسية في آخر دقائق الحصة الأولى.

وتواصل الحماس في الشوط الثاني من اللقاء، في الوقت الذي حاول فيه منتخب البحرين الحفاظ على النتيجة التي كانت كفيلة بمنحه بطاقة العبور للمربع الذهبي في الصدارة وهو ما نجح حامل اللقب في تحقيقه.

وعلى ملعب الميناء الأولمبي، حسم منتخب قطر التأهل للدور الثاني، بعد تعادله أمام الإمارات بهدف لمثله، حيث فرط الأخير في هدف التقدم الذي كان في المتناول، بعدما أضاع كايو كانيدو ركلة جزاء احتسبت لـ”الأبيض” في منتصف الشوط الثاني، لكن فابيو دي ليما أحرز الهدف الأول للإمارات، قبل أن يعدل تميم منصور النتيجة للقطريين، ليحسموا التأهل في الوصافة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى