5.متفرقاتأهم الأحداثٱقتصاد وطنياقتصادياتبانوراما

من تسبب في تعطل الحركة الجوية في الولايات المتحدة ؟ تعرف على هذه المعلومات

واشنطن ــ الرأي الجديد

تم إيقاف الرحلات الداخلية عبر الولايات المتحدة مؤقتًا صباح أمس الأربعاء، حيث عانت إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) من انقطاع في نظام الكمبيوتر، مما دفعها إلى إيقاف جميع الرحلات المغادرة، وفقًا لما نشرته صحيفة “ذي هيل” / “The Hill” الأمريكية..

وتم رفع قرار الإيقاف المؤقت صبيحة اليوم، قبل الساعة 9 صباحًا بقليل..

وغردت شركة يونايتد إيرلاينز، بأن المشكلة التي تسببت في التأخيرات واسعة النطاق، كانت مع نظام إخطار المهام الجوية (NOTAM) التابع لإدارة الطيران الفيدرالية (FAA)..

ونظام  (NOTAM)، هو عبارة عن آلية لإرسال مخاطر الطيران في الوقت الحقيقي، والتنبيهات لجميع الطيارين التجاريين، كما يحتوي على معلومات غير معروفة بوقت كافٍ قبل الرحلة ليتم إعطاؤها للطيارين مسبقًا.

جميع الرحلات التجارية والعسكرية تحتاج لاستخدام نظام (NOTAM)، ويمكن أن تكون المعلومات الواردة في هذا النظام طويلة جدًا، وقد تمتد أحيانًا إلى 200 صفحة، وفقًا لرويترز.

ويهدف النظام إلى تحذير الطيارين من المخاطر، مثل إغلاق المدارج أو مخاطر أسراب الطيور أو قيود المجال الجوي المؤقتة، من بين أمور أخرى قد تعيق الحركة الجوية.

نظرًا للقدرة على نقل ظروف الطيران المتغيرة بسرعة، يُنظر إلى هذا النظام على أنه ضروري لضمان رحلات آمنة ومنظمة.

يُذكر أن نظام (NOTAM) كان موجودًا منذ عام 1947م، عندما تم الاتفاق على أن تتبنى الرحلات الجوية النموذج الذي تم استخدامه بطريقة مماثلة، لإيصال المعلومات إلى قباطنة السفن عند الإبحار في البحر.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى