أهم الأحداثاجتماعينقابيات

حفيظ حفيظ: الاتحاد لن يتحاور مع كل من يعتبر حراك 25 جويلية انقلابا

صفاقس ــ الرأي الجديد / ماهر العبيدي

أفاد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، حفيظ حفيظ، اليوم الخميس، ان مشروع المبادرة الذي يعمل الاتحاد العام التونسي للشغل على صياغته مع هيئة المحامين والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، سيعرض على الهيئة الإدارية الوطنية المزمع عقدها في غضون الأسبوعين القادمين.

وقال حفيظ في تصريح إعلامي، خلال إشرافه، بصفاقس على اجتماع المجلس الجهوي لاتحاد الشغل بصفاقس، تحت شعار “منتصرون لتونس مدافعون عن منظمتنا وقياداتها المنتخبة وفاء للمؤسسين”، إننا “لن نتحاور مع الأطراف التي تعتبر حراك 25 جويلية 2021 انقلابا، في إطار هذه المبادرة” الرامية إلى تجاوز الأزمة في البلاد.

وأشار إلى أن “تونس منقسمة اليوم سياسيا إلى ثلاثة أطراف، يتمثل الطرف الأول في من يعتبر أن حراك 25 جويلية 2021 انقلاب، والطرف الثاني في من يدعم حراك 25 جويلية دون نقاش، والطرف الثالث ومن ضمنهم اتحاد الشغل، وهم الذين يتقاطعون ويدعمون حراك 25 جويلية مع انتقاد بقية محطات مساره”.

وأوضح حفيظ حفيظ، أن هذه المجالس الجهوية التي دعا إليها المكتب التنفيذي الموسع لاتحاد الشغل يوم 21 ديسمبر الماضي، تنعقد لتشخيص الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وضبابية الوضع السياسي، التي ألقت بظلالها على الوضع الاقتصادي والاجتماعي، ورفع توصيات للهيئة الإدارية الوطنية التي ستعقد خلال الأسبوعين القادمين، من أجل اتخاذ القرارات الملائمة خدمة للشعب التونسي والأجراء.

وشدد حفيظ على أن “اتحاد الشغل لن يقف في حدود رفع الشعارات والمطالب، وسوف تكون للهيئة الإدارية الوطنية التي ستعقد خلال الأسبوعين القادمين، قرارات حاسمة ومدروسة، في حال عدم تراجع الحكومة عن التعهدات التي قدمتها لصندوق النقد الدولي، وأبرزها الضغط على كتلة الأجور والتفويت في المؤسسات العمومية”، وفق تعبيره.

وتابع قائلا إن “خيار الاتحاد العام التونسي للشغل، هو الحوار والتفاوض وتعديل ما يمكن تعديله حفاظا على استقرار البلاد ومصالح الشعب والعمال”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى