أهم الأحداثاجتماعيالمشهد السياسيمجتمعمجتمع مدنينقابياتوطنية

وجّهوا تهما “خطيرة” لتوفيق شرف الدين: نقابات أمنية “تنتفض” ضدّ وزير الداخلية

تونس ــ الرأي الجديد 

تعتزم عددا من النقابات الأمنية، تنظيم وقفة إحتجاجية، يوم غد، بداية من الساعة العاشرة صباحا، أمام وزارة الداخلية، “دفاعا عن حقّها الدستورى فى المطالبة بالحقوق الاجتماعية والنقابية”.
وندّدت النقابات الأمنية، بـ “سياسة التنكيل والتشفي التي ينتهجها وزير الداخلية، توفيق شرف الدين، ضدّ النقابيين الأمنيين بمختلف جهات الجمهورية، وإستهدافهم بقرارات العزل والإيقاف عن العمل و النقل التعسفية وتلفيق التهم لعدد منهم والتسبب في سجن البعض الآخر على خلفية العمل النقابي”، وفق تعبيرها.

وإعتبرت النقابات، أن ما يحدث “سابقة خطيرة للغاية لم تشهد له الساحة النقابية الأمنية مثيلا منذ نشأة العمل النقابي الأمني سنة 2011، وضربا لحق مكفول بالدستور والقانون والمعاهدات الدولية وتمهيدا لإعادة الأمنيين، إلى مربع الإستعباد والإستبداد”.

ومن جهة أخرى، وجّهت النقابات، نداء إلى رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، لحماية العمل النقابي الأمني بصفته القائد الأعلى للقوات المسلّحة، مستنكرة ” الحرب الممنهجة التي يشنّها وزير الداخلية على النقابات الأمنية”.

وتنطوي هذه النقابات وعددها 7، تحت ما يسمّى بـ “الجبهة الوطنية للنقابات الأمنية “، وهي كل من نقابة موظفي الادارة العامة لوحدات التدخل والنقابة العامة للحرس الوطنى والنقابة العامة للسجون واتحاد نقابات الحماية المدنية والنقابة العامة للمصالح المختصة ونقابة موظفي الادارة العامة للامن العمومي ونقابة موظفي الادارة العامة للتكوين.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى