أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

سامي بن سلامة: لهذه الأسباب نشرت هيئة الانتخابات قائمة المتهمين المزعومين “بالجرائم الانتخابية”

تونس ــ الرأي الجديد

وصف سامي بن سلامة العضو المُقال من الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات، نشر قائمة المتّهمين بارتكاب جرائم انتخابية بالرائد الرسمي، بـكونها “سابقة تاريخية وقانونية”.. وأضاف بأن ذلك يعكس محاولة هيئة فاروق بوعسكر “التفصّي من المسؤولية”.

وأوضح بن سلامة، أنّ الهيئة الحالية تحوّلت إلى “جهاز قمعي” في ظّل “عقلية قضاة الناحية، ومساعدي وكلاء الجمهورية التي تحكم القائمين عليها”..

وقال العضو المُقال من الهيئة، في تصريح إعلامي، أنّه “بدلا من أن تتصرّف بصفتها هيئة انتخابات في التعامل مع الملفات المرتبطة بالمخالفات والانتهاكات، تعاملت بشكل أقرب إلى النيابة العمومية”.

ولفت عضو هيئة الانتخابات المقال من منصبه إلى أنّ التهم الموجّهة إليه وإلى زكي الرحموني، لا علاقة لها بالجرائم الانتخابية، ورغم ذلك تعمّدت هيئة بوعسكر إدراج إسميهما في القائمة.

ووصف سامي بن سلامة نشر القائمات بعملية “التشهير المتعمّدة” من قبل أشخاص “فشلوا في إدارة الانتخابات”، ونسبة المشاركة في التصويت تؤكّد فشلهم الذريع بسبب فقدان الثقة في نزاهة الهيئة، حسب قوله.

وأكد بن سلامة، أنّ هذه الخطوة من الهيئة، تعدّ مسعى للتغطية على إخفاقات الهيئة الحالية و”إخراجها في صورة المظلوم الذي واجه المؤامرات والمعادين له”، وهي بذلك تحاول “تضخيم مسألة الجرائم الانتخابية وإحالتها على القضاء”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى