1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

أجمل أهداف المونديال… وأفضل هدف في كأس العالم قطر 2022  (فيديو)

الدوحة ــ الرأي الجديد

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن أفضل هدف في بطولة كأس العالم، التي استضافتها قطر في الفترة الممتدة ما بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر الجاري.

وتم اختيار هدف اللاعب البرازيلي ريشارليسون كأفضل هدف في كأس العالم 2022 رسميا بناءً على تصويت الجماهير عبر موقعه الرسمي.

وسجل ريشارليسون الهدف في المباراة التي جمعت البرازيل بالمنتخب الصربي في الجولة الأولى من دور المجموعات، وذلك عبر مقصية رائعة سكنت أقصى يمين المرمى، ولم يتمكن الحارس من التعامل معها.

وكانت “فيفا” قد أطلقت عبر موقعها الرسمي، تصويتًا لاختيار الأفضل من بين 10 أهداف مختارة، وانتهى مساء الخميس.

وضمت القائمة، هدف النجم السعودي سالم الدوسري في شباك الأرجنتين، والذي قاد المنتخب السعودي لإلحاق الخسارة الوحيدة بمنتخب الأرجنتين، وهدف النجم الفرنسي كيليان مبابي في شباك بولندا، حين سدد الكرة بشكل مميز في الزاوية البعيدة. وهدف الكاميروني فينسنت أبو بكر في شباك صربيا.

كما ضمت القائمة هدف الهولندي كودي غاكبو في مرمى الإكوادور وإنزو فيرنانديز لاعب الأرجنتين في مرمى المكسيك، ولويس تشافيز لاعب منتخب المكسيك ضد السعودية وبايك سيونغ لاعب كوريا الجنوبية في مرمى البرازيل.

وشهدت البطولة تسجيل  رقم قياسي غير مسبوق في تاريخ المونديال من حيث عدد الأهداف الذي وصل إلى 172 هدفا.

يذكر أن المنتخب الأرجنتيني توج بلقب النسخة الـ22 من بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره الفرنسي بركلات الترجيح، فيما حققت كرواتيا المركز الثالث بعد فوزها على المغرب مفاجأة المونديال.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى