4.تكنولوجياأهم الأحداثبانوراما

“زوكربيرغ” يمثُل أمام القضاء الأمريكي لهذا السبب !

واشنطن ــ الرأي الجديد (وكالات)

قال الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا” بلاتفورمز، مارك زوكربيرغ، يوم أمس، خلال محاكمة تحظى بإهتمام واسع حول مستقبل أعمال شركته على شبكة “الميتافيرس”، إنّ “ميتا” تركز على تصميم تطبيقات الإتصالات ومنصات المطورين.

ومثُل زوكربيرغ، مرتدياً حلة زرقاء وكمامة بيضاء ونظارة أمام المحكمة الاتحادية في “سان هوزيه” بولاية كاليفورنيا، للدفاع عن استحواذ “ميتا” على مطوّرة تطبيقات الواقع الافتراضي (ويذين).

وفي الدقائق القليلة الأولى، إستجوبه مسؤولون في لجنة التجارة الإتحادية بشأن رسالة بريد إلكتروني كتبها في عام 2015، قال فيها إنه يتوقع أن “تصمم ميتا معظم التطبيقات وخدمات البرمجيات لقطاع الواقع الافتراضي”.

في حين رفعت لجنة التجارة الاتحادية دعوى قضائية على مالك “فيسبوك” و”إنستغرام” في جويلية، من أجل وقف الصفقة، قائلة إنّ “حملتها للسيطرة على الواقع الافتراضي” بدأت في عام 2014 عندما استحوذت على أوكلوس، الشركة المصنعة لتجهيزات الواقع الافتراضي المثبتة على الرأس.

وإتّهمت اللجنة “ميتا”، بمحاولة شقّ طريقها للهيمنة على “الميتافيرس”.

وطوّرت (ويذين) تطبيق “سوبرناتشورال”، والذي تروج له بوصفه “خدمة لياقة بدنية كاملة” مع “وجهات جميلة” و”تمارين مصمّمة لأفضل موسيقى متاحة”.

ومن جهة أخرى، تخوض “ميتا” معركة عالمية متعددة الجوانب ضد الجهات التنظيمية بسبب هيمنتها في أسواق مختلفة.

وقالت المفوضية الأوروبية أمس، إنها حذّرت “ميتا” من أنها تنتهك قوانين الاتحاد الأوروبي لمكافحة الإحتكار، من خلال تشويه المنافسة في إعلانات مصنفة عبر الإنترنت وإساءة استخدام وضعها المهيمن.

وإرتفعت أسهم “ميتا”، 1.7% في تعاملات بعد الظهيرة إلى 116.53 دولار للسهم.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى