1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

نزلة برد أصابت لاعبي فرنسا… قبل مواجهة الأرجنتين في مونديال قطر..  

باريس ــ الرأي الجديد

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إصابة عدد من عناصر منتخب “الديوك”، بنزلات برد قبل مواجهة الأرجنتين في نهائي كأس العالم قطر 2022 اليوم الأحد.

وكان قلب الدفاع دايو أوباميكانو ولاعب الوسط أدريان رابيو قد غابا عن الفوز 2 – صفر على المغرب قبل النهائي يوم الأربعاء بسبب المرض، لكن المدرب ديدييه ديشان قال بعد المباراة إنه لا يشعر بالهلع.

وقال المهاجم راندال كولو مواني: “اللاعبون المرضى معزولون، ويلازمون غرفهم، ويعتني بهم الأطباء وفرضنا تباعدا اجتماعيا. نحن صارمون جدا بهذا الشأن”.

ومن جانبه قال المهاجم عثمان ديمبلي: “لسنا خائفين من هذا الفيروس. يعاني دايو وأدريان من بعض الآلام في المعدة، أعددت لهم شايا بالزنجبيل والعسل بعدها شعرا بتحسن. آمل أن يكون الجميع جاهزا للنهائي”.

وأعلن الاتحاد الفرنسي غياب لاعب الوسط أوريلين تشواميني، بسبب كدمة في الفخذ، وتيو هرنانديز، بسبب كدمة في الركبة، عن تدريبات الجمعة.

وقال  ديدييه ديشان: “دايو سيكون جاهزا. منذ يوم السبت لم يكن بحالة جيدة لمدة ثلاثة أيام… عانى من ارتفاع درجة حرارته وأثر هذا على قوته”.

وأضاف : “بالنظر إلى صعوبة المباراة، قررت عدم الدفع به والاعتماد على كوناتي بدلا منه إذ أظهر أنه جيد بما يكفي للعب على هذا المستوى”.

وتابع المدرب:  “رابيو كان مريضا، ولم يتحسن بالقدر الكافي، لذا فقد لازم الفندق”.

وحال استبعاد كوناتي وفاران، سيكون ديشان أمام قرار صعب في اختيار التشكيلة الأساسية في غياب اثنين من أبرز ثلاثة مدافعين عندما يواجه منتخب الأرجنتين بقيادة ميسي المتعطش للتتويج بكأس العالم.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى