أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

شبكة مراقبون تؤكد: أجواء الحملة الانتخابية “باهتة”.. وأداء هيئة الانتخابات “مرتبك”

تونس ــ الرأي الجديد

وصفت شبكة “مراقبون” الحملة الانتخابية لــ “التشريعية” بــ “الباهتة”، مشيرة إلى أنها “دارت في أجواء تميزت بنسق ضعيف، وطغى عليها البعد المحلي”.

وأكدت المنظمة المتخصصة في الشأن الانتخابي، أن مسار الانتخابات التشريعية، شابته العديد من الإخلالات والخروقات، التي مست  قواعد العملية الانتخابية وأثّرت على  شفافيتها.

وكشفت الرئيسة السابقة للشبكة، رجاء الجبري خلال مؤتمر صحفي، عقدته “مراقبون”، عن عديد الإخلالات التي تشوب المسار الانتخابي وتمس  نزاهته، فضلا عن تهديد المكتسبات والممارسات الفضلى التي تكرست على مدار المحطات الانتخابية السابقة.

ونفت الجبري بقوة، أن يكون حضور ملاحظي “الشبكة” في مراكز الاقتراع، يصب في خانة ” تبييض المسار أو إضفاء المشروعية عليه”، وفق تعبيرها، إنما يتنزل في إطار “التمسك بحقهم في متابعة سير العملية الانتخابية”.

ملاحظات حول هيئة الانتخابات
وردّا على أسئلة الصحفيين بشأن موقف “الشبكة من أداء هيئة الانتخابات، وصفت  “مراقبون” هذا الأداء بـ “المرتبك”، مشيرة إلى إن قراراتها لم تكن مستقلة، قائلة “إنها اعتمدت سياسات متشددة”، ومن بين هذه السياسات، إضافة قواعد جديدة إلى المرسوم 55،  وتعديل الرزنامة الانتخابية الذي يشكل سابقة منذ سنة 2011..

وأعلنت “شبكة مراقبون” رغم كل هذه الانتقادات والتحفظات على المسار الانتخابي، عزمها على الحضور في مراكز الاقتراع، من خلال 1112 مراقبا ومراقبة، سيتوزعزن على مختلف الدوائر الانتخابية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى