1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

“روبوت” يكشف الفائز بنهائي مونديال قطر بين الأرجنتين وفرنسا

الدوحة ــ الرأي الجديد

حلّل “كاشف” (روبوت الذكاء الاصطناعي) أداء المنتخبات المغربي والكرواتي والأرجنتيني والفرنسي، بعد مباراتي دور نصف النهائي.

واعتمد الكاشف على أكثر من 200 مؤشر للقياس شملت: عدد مرات الفوز، والأهداف المسجلة، وترتيب المنتخب لدى الفيفا، والمزيد من المعطيات التي جُمعت خلال القرن الماضي.

المغرب أو كرواتيا؟
ويتوقّع “كاشف”، أن المباراة الترتيبية بين المغرب وكرواتيا – التي ستقام في ملعب خليفة الدولي السبت القادم على الساعة 20.00 بتوقيت تونس، تميل الكفة فيها إلى كرواتيا بنسبة 56%، مقابل 44% للمغرب، علمًا بأن المنتخبين تواجها في مباراة واحدة سابقة، وتعادلا فيها.

الأرجنتين أو فرنسا؟

أما بالنسبة للمباراة المفصلية بين الأرجنتين وفرنسا – والتي ستقام على ملعب “لوسيل” الأحد القادم عند الساعة 20:00 بتوقيت تونس، فإن “كاشف” يتوقّع فوز فرنسا على الأرجنتين بفارق ضئيل، فبناء على التحليلات التي أجراها بعد آخر مباراة بين المغرب ومنتخب “الديوك”، رجّح فوز فرنسا بـ 51% على حساب الأرجنتين بفارق 1% فقط، علما أن تاريخ المواجهات بين المنتخبين، شهد فوز الأرجنتين على حساب فرنسا 6 مرات، وتعادلت معها في 3 مناسبات، وفازت فرنسا في 3 مواجهات.

 

بطل كأس العالم.. “كاشف” محتار

وبعد انتهاء 62 مباراة، وصلت دقة “كاشف” لتوقعاته في المباريات السابقة إلى 68%، وفي كل ليلة في تمام الساعة 00:00 بتوقيت لندن، يعيد كاشف عرض توقعاته بناء على نتائج المواجهات السابقة، وبالنسبة له بعد تأهل فرنسا لمواجهة الأرجنتين يتوقع أن يفوز منتخب “الديوك” بعد تحليل أدائه الأخير في مباراته ضد المغرب، لكن كاشف لا يرجح ذلك بنسبة كبيرة، فالنسب متقاربة جدا بين المنتخبين الفرنسي والأرجنتيني، فماذا ترون أنتم؟

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى