1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

قناة ألمانية تتهم لاعبين في المنتخب المغربي بــ “الدوعشة”… لهذا السبب…

برلين ــ الرأي الجديد

بثّت قناة “WELT Netzreporter” الألمانية، تقريرا قصيرا عن لاعبي منتخب المغرب، ولمّحت عبر التشبيه، وبشكل حاقد ومغرض، إلى وجود ارتباط مزعوم بين 3 من لاعبي المنتخب المغربي، وتنظيم “داعش” الإرهابي.

واستندت القناة في تقريرها الذي ورد تحت عنوان: “فضيحة في المغرب”، إلى حركة يقوم بها لاعبو المغرب، كلما حققوا فوزا أو ترشحوا، عبر رفع سباباتهم، شكرا لله، واستمر الأمر بعد ترشحهم إلى نصف نهائي المونديال.

وجاء في تقرير القناة الألمانية، خلال إحدى نشراتها الإخباريّة، أنّ “ثلاثة من لاعبي منتخب المغرب للأسف، رفعوا بعد فوزهم أصابع السبابة، في محاكاة لما يقوم به مقاتلو داعش، بعد تحقيقهم انتصارات، وتمكّنهم من السيطرة على مناطق جديدة”.

ونشرت القناة صورة للاعبين الثلاثة، زاعمة أنهم يؤدون تحية داعش، وقالت إن الصورة تُثير الانزعاج.

وزعمت القناة، أنه ليس من الواضح إن كان لاعبو المغرب، يدركون تلك العلاقة بداعش الإرهابي.

غير أنّ القناة سرعان ما ناقضت نفسها، من خلال الاعتراف بأن تلك الإشارة، تُعتبر عالمياً علامة على التوحيد في الإسلام.

ويعكس هذا التقرير المغرض، سقوطا أخلاقيا من هذه الوسيلة الإعلامية، التي فاحت منها رائحة العنصرية ومعاداة العرب، والتشهير بلاعبي المغرب، والسقوط في أتون الإسلاموفوبيا، النشيطة جدا في أوروبا، وبخاصة في ألمانيا..

وتشعر عديد الدوائر الإعلامية والسياسية الحاكمة في أوروبا والغرب عموما، بقلق وانزعاج من ترشح المغرب إلى نصف نهائي مونديال قطر، حيث يلعب اليوم، ضدّ المنتخب الفرنسي على الساعة الثامنة من مساء اليوم.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى