أهم الأحداثالمشهد السياسي

اتّحاد الشغل غاضب من الحكومة: أصبنا بالصدمة إزاء تصريحات مسؤولين ووزراء ضدّ المركزية النقابية

تونس ــ الرأي الجديد

أعرب الاتّحاد العام التونسي للشغل، عن صدمته تجاه ما صرّح به عدّة وزراء، بشأن مشاركته في صياغة برنامج الحكومة المُتّفق عليه مع صندوق النقد الدولي..

ونفت المركزية النقابية، معرفتها بمضمون الاتفاق مع الصندوق.. ووصف الاتّحاد تصريحات وزيرة المالية ومحافظ البنك المركزي ووزير الاقتصاد، بــ “المغالطات والادّعاء زورا”..

وجدّد الاتّحاد، في بيان صدر مساء أمس، دعوته الحكومة إلى إطلاع المنظّمات والأحزاب والشعب على ما وصفها بــ “العقود السرّية بينها وبين الدوائر المالية العالمية”، قائلا: “إنّه غير ملزم باتّفاقات لم يشارك فيها”.

كما حذّرت المنظّمة النقابية من أيّ إجراء أحادي، من شأنه تأجيج الغضب الشعبي والاحتجاجات الاجتماعية، في تجديد لرفضه التفويت في المؤسّسات العمومية أو رفع الدعم.

وعبّر المكتب التنفيذي للاتّحاد عن استعداده للردّ بقوة على عدم إيفاء الحكومة بتعهّداتها معه، فيما يتعلّق باتّفاق 6 فيفري واتّفاق تنقيح المنشور 20/21..

ويأتي بيان اتحاد الشغل، في سياق الردّ على مسؤولين في حكومة بودن، الذين كشفوا للرأي العام، أنّ الاتحاد مشارك في المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، وهو ما حرص الاتحاد على توضيحه، حتى لا يقع في إشكال مع قواعده النقابية والعمالية..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى