أحداثأهم الأحداثدولي

قانون زواج المثليين… نائبة من الحزب الجمهوري تبكي متوسلة زملاءها

واشنطن ــ الرأي الجديد

تمسكت النائبة الجمهورية، فيكي هارتزلر Vicky Hartzler بمعارضتها الشديدة للقانون المتعلق بحماية زواج الشواذ جنسيا، لدرجة أنها بكت خلال كلمتها بالمجلس، متوسلة إلى زملائها من أجل التصويت ضد القانون.

وتداولت وسائل إعلام أمريكية بشكل واسع مقطع فيديو تظهر فيه النائبة وهي تبكي متأثرة بينما كانت تخاطب زملاءها في المجلس مطالبة إياهم بعدم تمرير القانون.

وقالت النائبة الجمهورية من ولاية ميسوري، إن المسيحيين، وليس مجتمع المثليين، هم من يتعرضون للتهديد في الولايات المتحدة، بسبب أن الحكومة تحاول إسكات المتدينين، ثم انهارت باكية وهي تناشد زملاءها التصويت ضد مشروع القانون.

وقالت هارتزلر خلال اجتماع مجلس النواب، وهي تقاوم دموعها: “سأخبركم بأولوياتي وهي: حماية الحرية الدينية، وحماية المتدينين، وحماية الأمريكيين الذين يؤمنون بالمعنى الحقيقي للزواج.. آمل وأدعو زملائي أن يجدوا الشجاعة للانضمام إلي في معارضة هذا القانون المضلل وهذا القانون الخطير”.

وجادلت هارتزلر، في خطابها المعارض لقانون حماية زواج المثليين، بأنه “لا يحترم أهمية الزواج التقليدي بالنسبة لصحة ومستقبل الأسرة”.

جدير بالذكر أن النائبة هارتزلر خسرت انتخاباتها التمهيدية في وقت سابق من هذا العام، وستغادر مجلس النواب مطلع جانفي المقبل، وهي من بين أكثر أعضاء الكونغرس معارضة للمثليين، ودائمًا ما تحصل على درجة الصفر في التقييم السنوي الذي تجريه حملات حقوق الإنسان، التي تصنف النواب على أساس دعمهم لقوانين المساواة.

ومن المفارقة أن هارتزلر هي عمة أندرو هارتزلر، البالغ من العمر 23 عامًا، وهو مثلي الجنس، وفقًا لشبكة NBC News..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى