أحداثأهم الأحداثدولي

ألمانيا: الانقلابيون على الدولة قادمون من الجيش.. ولديهم ترسانة من الأسلحة.. وهذه انتماءاتهم

برلين ــ الرأي الجديد

قال قائد الشرطة الجنائية الألمانية هولغر مونش، إن التحقيقات والأدلة التي جمعت في المداهمات الأمنية، رفعت عدد المشتبه بتورطهم في محاولة الانقلاب على الدولة، إلى 54 شخصا.

يأتي هذا بينما بدأ ممثلو الادعاء في ألمانيا إجراءات ترحيل ضد رجلين اعتقلا خلال مداهمات ضد أعضاء من حركة “مواطني الرايخ” اليمينية المتطرفة في النمسا وإيطاليا.

وفي وقت سابق، أكدت الاستخبارات الداخلية الألمانية أنه تم توجيه ضربة قوية لتنظيم “مواطني الرايخ”.

وقال رئيس جهاز الاستخبارات الداخلية الألمانية توماس هادنفانغ لقناة “زد دي إف”، الألمانية “كانت ضربة قوية لمجموعة مواطني الرايخ المسلحة والتي يبلغ عدد أتباعها 21 ألف شخص.

وأضاف هادنفانغ “ارتكبت هذه المجموعة أكثر من ألف جريمة العام الماضي، ونحن نراقبهم منذ ربيع هذا العام ونعرف مخططاتهم”.

ولفت المسؤول الاستخباراتي إلى أن لدى حركة “مواطني الرايخ”، المهارات المناسبة المكتسبة من الوحدات العسكرية الألمانية، وأن بعض معتقلي التنظيم جاؤوا من الجيش.

وأوضح هادنفانغ أن عناصر التنظيم مغرمون بالأسلحة ولديهم ترسانة أسلحة قانونية وغير قانونية، وأنه ما يزال هناك ما يكفي من الأسلحة في حوزتهم، وخصوصا من مخازن الجيش، معتبرا أن المشهد يمكن أن يكون “عنيفا للغاية”.

وتتهم السلطات حركة “مواطني الرايخ” اليمينية المتطرفة بالضلوع في المخطط، وهي لا تعترف بالنظام السياسي الألماني القائم، ولا بالدولة الألمانية في صورتها الحالية، وتعترف – في المقابل – بالإمبراطورية الألمانية التي انهارت في الحرب العالمية الأولى، كما تنظر باحترام إلى النازية التي انتهت في الحرب العالمية الثانية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى